جوميز ينفذ خطة مواجهة نهضة بركان فى نهائى الكونفدرالية قبل رحلة المغرب قوى سودانية توقع بالقاهرة وثيقة تتضمن رؤية لإدارة الفترة التأسيسية الانتقالية القصير: يشارك في جلسة وزراء الخارجية والزراعة الافارقة بقمة الأسمدة في نيروبي مهرجان المسرح العالمي يستعد لانطلاق دورته الثالثة بالصور.. دار الكتب تعقد ندوة عن إدارة الضغوط والخرائط الذهنية جنايات أمن الدولة تقضى بالمؤبد لـ11 متهما بأعمال بلطجة واستعرض قوة فى الساحل المتحدث باسم نتنياهو: عملياتنا في رفح الفلسطينية لا تخالف معاهدة السلام مع مصر وزير الكهرباء: التوسع فى تركيب العدادات للحد من وصلات الخلسة وزير المالية: متوسط ضريبة التجارة الإلكترونية يصل لـ300 مليون جنيه شهريًا وزير المالية: موقفنا سليم بشأن السحب على المكشوف من المركزي.. وأحيانا يحدث تجاوز الرئيس السيسي يوجه بتوفير منتجات زراعية عالية الجودة بأسعار مناسبة للمواطنين وزير الرياضة يحدد موقف صلاح من المشاركة مع المنتخب ومفاجأة للعميد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

منظمة التحرير تحذر من تصعيد إسرائيل المواجهة مع قطاع غزة

صائب عريقات
صائب عريقات

في رد فعل من الجانب الفلسطين تجاه التصعيد الإسرائيلي، للمواجهات مع الفلسطينيين، أوضح صائب عريقات، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، أن هناك تطورات على الساحة الإسرائيلية السياسية الداخلية، بحيث أصبحت أمام خياران إما الدخول في مرحلة شلل في إسرائيل أو حكومة انتقالية للذهاب للانتخابات.

وصرح عريقات لإذاعة "صوت فلسطين" الرسمية اليوم الثلاثاء، بأن الحملة الانتخابية الإسرائيلية ستكون على دماء شعبنا، متوقعا هدم الاحتلال للخان الأحمر، وتصعيد جديد في قطاع غزة والمزيد من الجرائم.

وشدد "عريقات" عقب لقاء "جمعة"، بمدير عام وزارة الخارجية الألمانية لشؤون الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا كريستيان باك، ورئيس قسم الشرق الأوسط توبياس تنكل، على ضرورة أن يتحرك الاتحاد الأوروبي، وبشكل عاجل لمنع تدهور الأوضاع، في ضوء ما تشهده الساحة الداخلية الإسرائيلية من تطورات.

وحول تصريحات سفيرة أمريكا لدى الأمم المتحدة نيكي هيلي، حول قبول الحقائق على الأرض، قال "عريقات" إنها تطالبنا بأن نقبل كفلسطينيين والعالم بكل ما فرضته حكومات الاحتلال المتعاقبة منذ عام 67 الأمر الذي يعني القبول بالاستيطان وضم القدس الشرقية، وإسقاط ملف اللاجئين عن طاولة المفاوضات.

وفيما يتعلق بالتصويت في الجمعية العامة للأمم المتحدة على 10 قرارات لصالح فلسطين بأغلبية كبيرة، قال "عريقات" إن هذا يدل على أن العالم يقول لا لأمريكا في سعيها لكسر القانون الدولي، ويؤكد أن محاولات الابتزاز والبلطجة من قبل ترامب ستنتهي إلى فشل وزوال.

من جهة ثانية، أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، إن قرارات المجلس المركزي، وُضِعَت موضع التنفيذ، وتم تشكيل لجان تعمل ليل نهار لتنفيذ هذه القرارات، وعلى رأسها العلاقة مع أمريكا وإسرائيل على حد سواء.