وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون للتوصل إلى تسوية حال الاتفاق بشأن الرهائن ميدو: عودة الجماهير للملاعب بالسعة الكاملة مكسب للأهلي والزمالك تونس تؤكد التزامها بالشراكة مع ألمانيا والاتحاد الأوروبي متحدث الخارجية: من مصلحة إسرائيل استقرار المنطقة والعيش في سلام مع جيرانها فلسطين والسعودية تستنكران اعتداء إسرائيليين على قافلة مساعدات أردنية كانت في طريقها لغزة إنبى يعلن تأهله لكأس الكونفيدرالية بعد خسارة الاتحاد السكندرى أمام الأهلى البيت الأبيض: نأمل في الإعلان عن اتفاق بشأن غزة قريبا جدا رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقارى الرئيس الأمريكى: دعمنا لإسرائيل ثابت ولن يتغير رغم الخلافات إعلام إسرائيلى: إطلاق 30 صاروخا من غزة تجاه غلاف القطاع واندلاع حريق الأمم المتحدة: الهجوم على رفح الفلسطينية خطأ استراتيجى وله تداعيات كارثية وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

«محمود وحيد»: لن أجلس على دكة الأهلي.. ولا أخشى منافسة معلول

بعد الانضمام للقلعة الحمراء..

محمود وحيد: لن أجلس على دكة الأهلى.. ولا أخشى منافسة معلول

لم أتلاعب بمسئولى النادى.. والدورى ما زال فى الملعب

رفع محمود وحيد المنضم حديثا لصفوف النادى الأهلى راية التحدى، مؤكدا أنه لن يقبل أن يكون مجرد رقم فى صفوف القلعة الحمراء، فى الوقت الذى شدد فيه على أنه لا يخشى المنافسة مع لاعبى الفريق خاصة التونسى على معلول.

وفى هذه السطور تحدث اللاعب عن كواليس الصفقة وطموحاته وتوقعاته للفترة المقبلة.

فى البداية.. كيف ترى الانضمام إلى النادى الأهلى؟

الحمد لله على إتمام المفاوضات بنجاح والانتقال بشكل رسمى، وأعتقد أنها مكافاة إلهية على تعبى خلال الفترة الماضية التى تنقلت خلالها بين أكثر من فريق، وتوج هذا المجهود بتحقيق واحد من أحلامى باللعب لفريق عريق ويملك جماهير ضخمة، وهى خطوة أنا فخور للغاية بها.

كيف سارت المفاوضات معك بالفترة الماضية؟

تلقيت اتصالات من جانب الكابتن محمد فضل مدير التعاقدات بالنادى الأهلى، ورحبت على الفور بذلك، ولكنى طلبت إنهاء الأمور بشكل رسمى مع إدارة نادى مصر المقاصة احتراما لتعاقدى معهم، وبالفعل نجح النادى الأهلى فى التوصل إلى اتفاق بخصوص الصفقة.

ما حقيقة أن هناك أمور قد حدثت وأدت إلى تأجيل التوقيع؟

البعض يرغب فى إشعال فتنة وادعاء أننى تلاعبت بالأهلى وأقحمت أسماء أندية أخرى كانت تتفاوض بالفعل لضمى، لكنى لم أخلف كلمتى مع الأهلى، وما حدث أن هناك بعض الأمور التعاقدية بين الناديين أدت إلى تأجيل التوقيع على العقود لمدة 24 ساعة، وكما قلت أنا سعيد للغاية بهذه الخطوة ومن غير المنطقى أن أحاول فرض شروط مالية أو خلافه على أكبر أندية مصر والشرق الأوسط.

هل ترددت فى قبول عرض الأهلى بسبب مسألة الجلوس على الدكة؟

لم أنتقل للأهلى من أجل الجلوس على دكة البدلاء، ولا أعتقد أن الفريق يحتاجنى فقط للجلوس على دكته، وقد كان الكلام واضحا ومحددا، إذ أننى أمثل جزءا من مشروع النادى للسنوات المقبلة، وأثق بشدة فى قدرتى على فرض نفسى، وحجز مكان بحسابات الجهاز الفنى فى الفترة المقبلة.

ماذا عن المنافسة فى الجبهة اليسرى؟

تعودت دائما أن أكون جاهزا لخوض أى تحدٍ، وبالتأكيد ما قدمته من أداء أوصلنى للانتقال إلى فريق كبير بحجم الأهلى يؤكد أننى أملك القدرة على المنافسة التى سوف تكون فى صالح الجميع، ولا أشغل نفسى حاليا سوى بالتركيز فى الدخول بشكل واثق على الفريق والتأقلم على طريقة اللعب ومن ثم التواجد ضمن حسابات الجهاز الفنى.

كيف ترى التافس مع التونسى على معلول الذى يعد من بين الأفضل فى أفريقيا؟

بالفعل معلول اسم كبير وشرف لى أن أكون منافسا معه فى الفترة المقبلة، لكن فى الأندية الكبيرة التى تطبق الاحتراف لا يوجد مكان للاعتراف بالأسماء على حساب العطاء فى الملعب، وكما أكدت أن سلاحى الوحيد هو الاجتهاد والتركيز، وأن أكون جاهزا فى أى وقت، وهو ما يجعلنى واثقا من الحصول على الفرصة مع مرور الوقت وتوالى المباريات.

بماذا ترد على من يحذر من سيناريو أحمد الشيخ وعمرو بركات وميدو جابر؟

لكل لاعب ظروفه الخاصة به، ولا أعتقد أن تجارب أى منهم مع الأهلى سيئة خاصة أن الشيخ يتألق بشكل كبير، وميدو جابر كان أحد أهم اللاعبين فى فترات صعبة، أما عمرو بركات فلم يحصل على فرصته من الأساس لظروف تغيير أكثر من جهاز فنى، ولن ألتفت إلى تجارب أحد لأننى ببساطة شديدة أسعى لصنع اسم لنفسى من خلال الأهلى ليكون بوابتى إلى الاحتراف وتحقيق طموحاتى مع كرة القدم.

ماذا عن ترقب المدير الفنى الجديد؟

أنا تعاقدت مع النادى الأهلى وليس مع مدرب بعينه، وعندما أتواجد فى تدريبات الفريق سوف أقدم أفضل ما لدىّ بغض النظر عن هوية المدرب الجديد، ولا أخشى من هذا الأمر لأن ثقتى بنفسى بلا حدود.

هل تشعر بالقلق نتيجة أوضاع الفريق الحالية؟

على الإطلاق فالأهلى فريق كبير وقادر على تجاوز محنة خسارة بطولتى أفريقيا وكأس زايد للاندية العربية، والفريق بدأ يقدم عروض قوية فى مسابقة الدورى، ويملك حظوظ كبيرة فى الفوز بالدورى والكأس والسوبر المصرى والسوبر المصرى السعودى، وهو ما يعنى أن هناك فرصة للتتويج بأكثر من بطولة .

ما رأيك فى المنافسة على لقب بطولة الدورى؟

لا يمكن التنبؤ من الآن بهوية بطل المسابقة أو أصحاب المراكز الأولى فى ظل وجود عدد كبير من المباريات المؤجلة لأكثر من فريق، وفور الانتهاء منها يمكن أن تتحدد ملامح المنافسة، والصدارة فى الوقت الراهن خادعة ولا تعكس التقييم الحقيقى لما سوف ينتهى عليه الموسم.

ما الذى يحتاجه الأهلى لينافس على لقب الدورى؟

رغم عدم انضمامى للتدريبات لكنى أعتقد أن الأهلى يحتاج فقط إلى التركيز وأن يكون التوفيق إلى جانبه مع مساندة الجماهير وسوف تصبح الأمور فى أفضل حال، خاصة أن الفريق مقبل على مشواره الجديد فى دورى أبطال أفريقيا، ولا أعتقد أن الأهلى يمكن أن ينهار لخسارة بطولة أو أكثر، وهو ما يجعلنى متفائلًا بشدة بأن الفريق سوف يفوز بلقب الدورى ويحقق انطلاقة قوية فى الفترة المقبلة.