«الطاقة الذرية» تعرض 18 بحث جديد بندوة دولية حول تفاعل النيوترونات مع النوى وتطبيقاتها وزير التعليم يكشف ضوابط تصحيح الأسئلة المقالية بـ«امتحانات الثانوية العامة» ضبط شخصين بالجيزة تخصص نشاطهما الإجرامي في تصنيع المواد المخدرة والإتجار بها مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها ضبط مئات المخالفات المرورية اليوم الجمعة نتائج جهود الأجهزة الأمنية بالقاهرة لمكافحة جرائم السرقات نتائج جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم الإتجار فى المواد المخدرة الحكومة تنفي عمل الموظفين «أون لاين» الأحد من كل أسبوع خدمات مرورية تزامناً مع توصيل الصرف الصحى لأرض المسبك الآلى بجنوب مدينة نصر 900 حملة للتأكد من شغل المستفيدين لشقق الإسكان الاجتماعي مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون وزير التنمية المحلية يعلن بدء المرحلة الثالثة والأخيرة من الموجة الـ٢٢ لإزالة التعديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

رانيا بدوي للشعب السوداني: احذروا من تدخل الإخوان

رانيا بدوي
رانيا بدوي

علقت الإعلامية رانيا بدوي، على ما يحدث في دولة السودان الشقيق من احتجاجات ومظاهرات قائلةً : إنه وبالرغم من كونه شأن داخلي، ولا يجب لنا التدخل فيه إلا أنه سينعكس بالسلب علينا في حالة استمرار هذه الاحتجاجات، وغياب السيطرة الأمنية على الشارع السوداني هناك".

وأضافت من خلال برنامجها " كلام رنوووش " الذي يذاع على «الفيس بوك» أن السودان دولة مهمة جدا بالنسبه لمصر واستقرارها الأمني يعني استقرارنا، وأي غياب للأمن بها نتيجة الاحتجاجات هناك قد ينعكس سلبا علينا".

 ووجهت حديثها إلى السودانيين قائلةً :" إن عليهم الاستفادة من تجارب الدول التي أقدمت على هذه الخطوة، دون أن تكون بدائل استلام الحكم واضحة لديهم فكانت النتيجة دخول بعضهم إلى نفق مظلم لم يخرجوا منه حتى الآن".

وأشارت «بدوي» إلى ضعف أحزاب المعارضة في السودان، وعدم وجود تحالفات قوية يمكن لها أن تساهم في نقل السلطة في البلاد بشكل هادئ، كما طرحت سؤلاً بخصوص جماعة الإخوان المسلمين هناك.

وحذرت من التغافل عن دورهم أو ترك الساحة لهم ليركبوا ثورة الغلابة، والمطحونين هناك خاصة مع تصريحات بعضهم الآن بأنهم يصطفون إلى جانب الشعب السوداني، رغم أن كثير منهم كان مساندًا للنظام الحاكم من قبل وبدأوا في القفز من السفينة الآن.

وأكدت «بدوي»، أن الشعب السوداني وحده هو الذي يملك حق تقرير مصيره، وأي مسار سيسلك وما يهمنا هنا نحن كمصريين هو تداعيات حالة الارتباك الموجودة في السودان الآن، وإلى أي مدى تؤثر على الملفات المشتركة بيننا، وعلى رأسها ملف حوض النيل، والحدود المشتركة بيننا.

وأشارت إلى أن السودان دولة فاعلة، ومهمة لنا كذلك في ملف البحر الأحمر، والقرن الأفريقي وعلينا متابعة الحدث والتعامل معه بحذر.