رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

وزير الشباب والرياضة يلتقي مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية

وزير الشباب والرياضة يلتقي مساعد وزير الخارجية
وزير الشباب والرياضة يلتقي مساعد وزير الخارجية

التقى الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، بالسفير محمود طلعت مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، وذلك لبحث سبل التعاون بين الوزارتين والخاص بقطاعي الشباب والرياضة، وذلك على المستوى العربي والأفريقي.

تناول الإجتماع تحديد أطر عمل خاصة للتعاون مع الدول الافريقية والعربية، من خلال الاتحادات الافريقية المتواجده بالقاهرة، وكذلك إدماج طلاب البعثات الافريقية في أنشطة وزارة الشباب والرياضة.

وفي هذا الصدد قال وزير الشباب والرياضة، أن الوزارة لديها خطة متكاملة قائمة على عدد من البرامج التي تستهدف جميع شباب البعثات الافريقية والعربية، وإشراكهم في أنشطة وزارة الشباب والرياضة، بهدف توطيد أواصر التعاون، وتبادل الخبرات، والتأكيد على أن مصر دورها فعال على جميع الاصعدة والمجالات مع الدول الافريقية الصديقة والأشقاء العرب.

وأضاف "أشرف صبحي".. أن الفترة الحالية والقادمة سوف تشهد مزيد من التعاون والانفتاح على كل الدول الافريقية، مشيرا الى أنه سيتم تشكل لجنة عمل مشتركة، بين الوزارتين، سوف تستهدف تطوير واقتراح مزيد من البرامج والأنشطة التي سوف تستثمر في دمج الشباب الافريقي والعربي مع الشباب المصري.

ومن جانبه أثنى السفير محمود طلعت مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، على جهود الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، في دعم كافة الانشطة الشبابية والرياضة التي تهدف الي الوصول لجميع الدول الافريقية، تأكيدا على دور مصر المحوري والهام في القارة الافريقية في القطاعين الشبابي والرياضي.

حضر الاجتماع محمد خشاب المدير التنفيذي لوزارة الشباب والرياضة، السفير ماجد نافع نائب مساعد وزير الخارجية للشئون الثقافية، د.شيماء أبوعبلة مساعد وزير الشباب والرياضة للعلاقات الخارجية، د.أحمد الشيخ وكيل وزارة رئيس الإدارة المركزية لشئون مكتب الوزير، محمد نصر المستشار المالي لوزير الشباب والرياضة.

موضوعات متعلقة