رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
اقتصاد

«الجمعيات الأهلية»: يحق لنا الحصول على تمويل من الخارج بشروط

طلعت عبد القوي
طلعت عبد القوي

أكد الدكتور طلعت عبد القوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية، أن من حق أي جمعية أهلية الحصول على تمويل من الخارج تحت إشراف وزارة التضامن.

وأضاف طلعت عبد القوي، خلال لقائه مع الإعلامية عزة مصطفى، ببرنامج «صالة التحرير»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن قانون الجمعيات الأهلية الصادر لسنة 1970 احتوى على 89 مادة بتسعة أبواب، كاشفًا أنه قانون احتوى على العديد من المزايا والمشاكل.

وتابع رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، أنه تم تلخيص المشاكل في الإشهار والعقوبات، موضحًا أنه تم ربط إشهار الجمعيات الأهلية بمجرد تقديمها بإخطار إلى الجهات المعنية طبقا للدستور، ثم تم مناقشة توفير مقر ملائم للجمعيات الأهلية، على أن يتم إشهار الجمعيات بدفع ألف جنيه مقابل 10 ألاف جنيه حاليًا.

وأكد الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس اتحاد الجمعيات الأهلية، أن النشاط الحزبي مرفوض على الجمعيات الأهلية، ولا يتم إعطاء شهادة علمية أو مهنية ولكن من الممكن أن يسمح بتقديم شهادة خبرة أو تدريب، مع منع التمويل الأجنبي.

وكشف الدكتور طلعت عبدالقوي، رئيس الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية أن من حق أي جمعية أهلية الحصول على تمويل من الخارج من خلال إبلاغ الجهة الإدارية المشكلة من وزارة التضامن الاجتماعي.

طلعت عبد القوي الحمعيات الاهلية التمويل

استطلاع الرأي

العدد 223 حالياً بالأسواق