رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

شوفي يا مصر

«اشتر المصري» الآن في الخارجية المصرية

تستضيف الخارجية المصرية معرضا لمنتجات صغار المنتجين المصريين لتعريفهم بسفراء مصر المرشحين للعمل بعدد من بعثاتنا بالخارج خلال الشهور القادمة ، وكذلك بكافة الأعضاء والعاملين بالوزارة لحث الجميع على شراء ما قد يحتاجونه من المنتجات من هؤلاء العارضين . كذلك يهدف الحدث الى الدعوة الى النظر في امكانية المساعدة في تقديم العارضين الى مشترين محتملين آخرين في دوائر بعثاتنا في الخارج وفقا لظروف كل بعثة وظروف العارض ومنتجاته ومدى ملاءمتها لطلب المستهلك في المحل المختار . فالمعرض فرصة للبيع المباشر ، وفرصة لمد دائرة العرض الى خارج مصر بالنسبة لبعض العارضين الذين قد ترتقي قدراتهم ومنتجاتهم وتطلعاتهم الى ذلك .
من العارضين شركة " يشمك " لأشغال الخشب والأكريلك ، وشركة " الهيام للمفروشات ، وشركة البروجي للتجارة والتوزيع – مملكة السجاد ، وشركة نهلة سليمان للمفروشات ، وشركة هوم أكسيسوريز . وهى جميعا تعرض منتجات تجمع بين منفعة الاستخدام ومتعة النظر الى العمل الفني ومناسبة السعر .


تتعاون مع اللجنة التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية في اخراج المعرض كل من وزارة التضامن الاجتماعي والصندوق الاجتماعي للتنمية . وتضم المنتجات المعروضة أنواعا من السجاد اليدوي والمفروشات الجميلة وأشغال الفضة والإكسسوار الحريمي من الفضة وأشغالا يدوية للديكور وأشغالا من النحاس وأشغالا جلدية من حقائب السيدات وغيرها .
جهود حثيثة للجنة الوطنية التنسيقية لمكافحة ومنع الهجرة غير الشرعية ورئيستها السفيرة نائلة جبر التي قضت سنوات عمرها في خدمة الوطن وغرس قيم الوطنية في من حولها أجمعين وتدرك أبعاد الخطورة المتولدة عن الهجرة غير الشرعية على بلدنا وشبابنا ومستقبلنا ، وتشغل بالها بالتوصل الى حلول مبتكرة وعملية وسريعة لمواجهة ليس فقط لمواجه مشكلة الهجرة غير الشرعية بشكل فعال على أرض الواقع ، ولكن أيضا لتنفيس الأسباب الدافعة اليها ودحرها في عقول أبنائنا . 
قد يعد المعرض رعاية صادقة من وزير الخارجية سامح شكري لدعم صغار المنتجين المصريين الذين يشقون طريقهم بعزم الى المستهلك ، ايمانا بالدور الحيوي المنوط به ، وادراكا لأهمية دعم المنتج المصري في الداخل والخارج والمساهمة في تذليل ما قد يواجهه من عقبات ، وعملا بأن الأجندة الوطنية عمل مشترك وحلقات متصلة يكمل بعضها البعض . 
الحدث عمل جيد واضافة الى طاقات وطنية سديدة ، وعلى العارضين أن يسترشدوا بايجابياته ويسعوا الى تطوير أعمالهم . حفظ ألله مصر ورئيسها ووفقه وقادتنا الى ما فيه الخير .