كينيا.. تحطم مروحية على متنها وزير الدفاع والرئيس روتو يعقد اجتماعا طارئا متحدث الحكومة: لا يجب تحميل ضيوف مصر من غير المقيمين مسؤولية أية تحديات اقتصادية صلاح يقود هجوم ليفربول لمواجهة أتالانتا بالدوري الأوروبي مصرع فلاح سقط داخل دراسة القمح في المنوفية ترامب يهاجم المحلفين المحتملين: نشطاء ليبراليون سريون يكذبون على الفاضي رئيس الوزراء: الإفراج عن بضائع من الموانئ بقيمة 8 مليارات دولار حتى الآن مصرع شخصين وإصابة 9 آخرين في حادث تصادم سيارتين بمركز البداري بأسيوط القاهرة الإخبارية: مئات الشاحنات تستعد للدخول إلى غزة لإغاثة الشعب الفلسطيني جوتيريش: العمليات العسكرية الإسرائيلية في رفح ستفاقم الأوضاع الإنسانية الزمالك يستعد لصرف مكافأة للاعبين بعد الفوز على الأهلي في القمة بايدن: أمريكا فرضت عقوبات جديدة على إيران بسبب سياستها المزعزعة للاستقرار للمرة الأولى.. مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية العسكرية للفروسية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

العصفوري لـ «الزمان»: «سوء الدعاية والخدمة في المسارح وابتعاد الجمهور وراء غياب كبار النجوم»

أوضح المخرج الكبير سمير العصفوري أن ابتعاد الجمهور عن المسرح وضعف الأجور وسوء الخدمات بالمسارح وراء غياب كبار النجوم عن المسرح.

وقال سمير العصفوري في تصريحات خاصة لـ "الزمان": " النجم يحتاج لضمانات نجاحه، و في مقدمتها المسرح الذي سيعمل به لابد أن يكون مجهزا وعلى أعلى مستوى من حيث الكراسي ودورات المياه والعاملين بالصالة والغرفة الخاصة بالنجم ولكن هذه الشروط في كثير من المسارح للآسف غير جيدة، ثانيا الدعاية التي ستقدم للعرض المسرحي لابد أن تكون جيدة ليقبل عليه الجمهور لأن المسرح عرض وطلب".

وتابع العصفوري "هناك نجوم لديهم قدرة وسطوة ويغامرون وأكثرهم مغامرة يحيي الفخراني فهو لديه القدرة على عرض مسرحية واحدة 3 أو 4 سنين فهو أجرأ نجوم المسرح في الفترة الحالية".

وأضاف أن ضعف الأجور هو سبب غياب الجمهور أيضا عن المسرح وهي التي تفصل بين النجم واحتياجاته الاقتصادية والمسرح، ومن بين الأسباب أيضا أن كثير من النجوم نجوم شاشة فقط يفتقدون القدرة على مواجهة الجمهور بالمسرح، ونجوم المسرح قوة آخرى غير نجوم الشاشة.

وقال العصفوري إن بسبب غياب النجوم أصبح هناك اضطرار للاستعانة بأشباه النجوم، وبالتالي الأعمال لا تحقق قابلية.

جدير بالذكر أن المخرج سمير العصفوري قدم أعمالا مسرحية كبيرة منها مسرحية حزمني يا، ألابندا، العيال كبرت، إنها حقا عائلة محترمة.

موضوعات متعلقة