رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
فن

العصفوري لـ «الزمان»: «سوء الدعاية والخدمة في المسارح وابتعاد الجمهور وراء غياب كبار النجوم»

جريدة الزمان

أوضح المخرج الكبير سمير العصفوري أن ابتعاد الجمهور عن المسرح وضعف الأجور وسوء الخدمات بالمسارح وراء غياب كبار النجوم عن المسرح.

وقال سمير العصفوري في تصريحات خاصة لـ "الزمان": " النجم يحتاج لضمانات نجاحه، و في مقدمتها المسرح الذي سيعمل به لابد أن يكون مجهزا وعلى أعلى مستوى من حيث الكراسي ودورات المياه والعاملين بالصالة والغرفة الخاصة بالنجم ولكن هذه الشروط في كثير من المسارح للآسف غير جيدة، ثانيا الدعاية التي ستقدم للعرض المسرحي لابد أن تكون جيدة ليقبل عليه الجمهور لأن المسرح عرض وطلب".

وتابع العصفوري "هناك نجوم لديهم قدرة وسطوة ويغامرون وأكثرهم مغامرة يحيي الفخراني فهو لديه القدرة على عرض مسرحية واحدة 3 أو 4 سنين فهو أجرأ نجوم المسرح في الفترة الحالية".

وأضاف أن ضعف الأجور هو سبب غياب الجمهور أيضا عن المسرح وهي التي تفصل بين النجم واحتياجاته الاقتصادية والمسرح، ومن بين الأسباب أيضا أن كثير من النجوم نجوم شاشة فقط يفتقدون القدرة على مواجهة الجمهور بالمسرح، ونجوم المسرح قوة آخرى غير نجوم الشاشة.

وقال العصفوري إن بسبب غياب النجوم أصبح هناك اضطرار للاستعانة بأشباه النجوم، وبالتالي الأعمال لا تحقق قابلية.

جدير بالذكر أن المخرج سمير العصفوري قدم أعمالا مسرحية كبيرة منها مسرحية حزمني يا، ألابندا، العيال كبرت، إنها حقا عائلة محترمة.

سمير العصفوري المسارح النجوم المخرج

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق