وزير الدفاع الإسرائيلي: مستعدون للتوصل إلى تسوية حال الاتفاق بشأن الرهائن ميدو: عودة الجماهير للملاعب بالسعة الكاملة مكسب للأهلي والزمالك تونس تؤكد التزامها بالشراكة مع ألمانيا والاتحاد الأوروبي متحدث الخارجية: من مصلحة إسرائيل استقرار المنطقة والعيش في سلام مع جيرانها فلسطين والسعودية تستنكران اعتداء إسرائيليين على قافلة مساعدات أردنية كانت في طريقها لغزة إنبى يعلن تأهله لكأس الكونفيدرالية بعد خسارة الاتحاد السكندرى أمام الأهلى البيت الأبيض: نأمل في الإعلان عن اتفاق بشأن غزة قريبا جدا رئيس الوزراء يتابع ملفات تصدير العقار وتفعيل صناديق الاستثمار العقارى الرئيس الأمريكى: دعمنا لإسرائيل ثابت ولن يتغير رغم الخلافات إعلام إسرائيلى: إطلاق 30 صاروخا من غزة تجاه غلاف القطاع واندلاع حريق الأمم المتحدة: الهجوم على رفح الفلسطينية خطأ استراتيجى وله تداعيات كارثية وزير الخارجية يستقبل المبعوث الرئاسي الفرنسي إلى لبنان
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

رياضة

صالح جمعة يمنح الأهلي التقدم أمام المصري في الشوط الأول

أنهى الأهلي الشوط الأول من مباراته أمام المصري البورسعيدي متقدما بهدف نظيف، في المباراة المقامة على ستاد المكس بالإسكندرية والمؤجلة من الجولة التاسعة عشر لمسابقة الدوري الممتاز.

بدأت المباراة بضغط قوي من جانب الأهلي على دفاعات الأهلي، بُغية إحراز هدف التقدم مبكر، لكنه اصطدم بدفاع قوي من الفريق البورسعيدي.

وشهدت الدقيقة ١٣ أول الخطورة الحقيقية في اللقاء بعدما تلقى أوستون أموتو تمريرة طولية من فريد شوقي أخطأ على بطفي في تقديرها ليتدخل ويبعدها عن منطقة جزاء الأهلي.

ومن خطأ مشترك بين أحمد مسعود حارس مرمى المصري ومحمد جابر كاد الأهلي أن يحرز الهدف الأول، لكن حارس الفريق البورسعيدي أنقذ الموقف في التوقيت المناسب وحول الكرة إلى ركلة ركنية لعبها صالح جمعة على رأس أجاي لتخرج إلى ضربة مرمى وبعيدة عن الثلاث خشبات.

بعد ذلك وفي الدقيقة ٢٢ احتسب حكم اللقاء ضربة حرة مباشرة لصالح الأهلي في وسط ملعب المصري، لينفذها علي معلول على رأس حمدي فتحي مرت بجوار القائم الأيسر لمسعود حارس الضيوف.

واستمر ضعط الأهلي على مرمى المصري وأهدر وليد أزارو في الدقيقة ٢٤ أخطر فرص هذا الشوط بعد تلقيه تمريرة رائعة من علي معلول وضعته منفردا بمرمى المصري لكن المهاجم المغربي أهدر الكرة بغرابة ورافضا إحراز الهدف الأول للفريق الأحمر في اللقاء.

وفي الدقيقة ٣١ مرر جيرالدو دا كوستا الكرة إلى وليد أزارو الذي مررها إلى صالح جمعة المنفرد بأحمد مسعود ويضعها داخل الشباب معلنا الهدف الأول للأهلي في اللقاء.

بعد الهدف مباشرة قرر إيهاب جلال المدير الفني للمصري إجراء التغيير الأول الهجومي لفريقه في المباراة حيث دفع بمحمود وادي بدلا من المدافع إسلام أيو سليمة، مع حلول الدقيقة ٣٣.

وأهدر جونيور أجاي فرصة إحراز الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة ٣٥ بعدماً لعب الكرة ضعيفة من فوق أحمد مسعود حارس المصري لتصل إلى المتسلل جيرالدو ويسجل هدفا أبيضا للفريق الأحمر.

وتلقى أيمن أشرف في الدقيقة ٣٦ الكارت الأصفر في المباراة بعد تدخل قوي على البديل محمود وادي لم يتردد حكم اللقاء جارسيا حكم اللقاء في إشهار الإنذار الأول.

وأنقذ أيمن أشرف مدافع الأهلي فريقه من فرصة خطيرة في الدقيقة ٤٠ بعدما أبعد عرضية أموتو عن مرمى فريقه. ولم تشهد الدقائق المتبقية من عمر الشوط الأول أي جديد لينتهي بتقدم الأهلي بهدف صالح جمعة.