رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
توك شو

وزير الخارجية الليبي: الجماعات المسلحة تمتلك 21 مليون قطعة سلاح

عبد الهادي الحويج
عبد الهادي الحويج

قال عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية الليبي، إن الشعب الليبي هو من استدعى القوات المسلحة من أجل البدء في تنفيذ معركة طرابلس من أجل تحرير الوطن.


وأضاف "الحويج"، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة «صدى البلد»، أن المعركة الدائرة الآن في ليبيا بهدف استعادة الدولة، والوطن الليبي والأمن والاستقرار للبلد الذي يغرق في فوضى عارمة من القتل الجماعي وانتشار السلاح والاختطاف والابتزاز والسرقة والجريمة والمخدرات والاتجار بالبشر وهي مظاهر مآسوية سيتم القضاء عليها.


وتابع عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية الليبي، أن هناك قرارات تم إصدارها تقضي بحل كافة المليشيات المسلحة ومن ضمنها اتفاق الصخيرات في عام 2016 وهي قرارات لم يتم تفعيلها على أرض الواقع وزاد حدة الانقسام وهيمنت المليشيات المسلحة على المشهد السياسي ومفاصل الدولة الليبية وبالتالي الشعب الليبي استدعى القوات المسلحة الليبية للقيام بواجبها باستعادة الأمن والاستقرار.


وكشف عبد الهادي الحويج، وزير الخارجية الليبي، أن المليشيات المسلحة تمتلك 21 مليون قطعة سلاح، موضحا أن استقرار ليبيا يهم الدول المجاورة بوصفها حاليا بؤرة للتور وزعزعة استقرار دول الجوار وتهريب السلاح إلى المجموعات المسلحة.
 

عبد الهادي الحويج ليبيا الجيش طرابلس

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

العدد 233 حالياً بالأسواق