رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
تكنولوجيا

«فرج» روبوت جديد لتنظيف المنازل

جريدة الزمان

صمم مجموعة من طلاب كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة عين شمس، روبوت لتنظيف المنزل، وأطلقوا عليه اسم "فرج" ضمن الأنشطة التي يصممها فريق "RoboTech ASU" بالكلية.

وقال محمد حاتم، عضو الفريق المصمم للروبوت، إن الهدف من تصميم "فرج" مساعدة ربة المنزل في تنظيف بيتها بسهولة، مشيرا إلى أنه يعمل إما عن طريق البلوتوث أو "أوتوماتيكيا".

وأضاف أن الروبوت "فرج"، يعمل على تشغيل "بامب" -مضخة مياه- تعمل علي رفع المياه للفرشتين الأماميتين اللتين تتحركان في عكس الاتجاه الي الداخل لتوزيع المياه علي الفرشتين، والعمل على تنظيف اكبر قدر ممكن من المساحة باقل كمية من المياه.

وأوضح عضو الفريق المصمم للروبوت، أنه تبدأ الفرشتان في الدوران في عكس الاتجاه للخارج لطرد المياه خارجا بقدر المستطاع والجزء المتبقي من المياه يتم تجفيفه عن طريق المنشفة الخلفية، وبذلك يتم تنظيف اكبر قدر ممكن بدون اي جهد او تعب.

من جانبه أكد مؤمن منصور، عضو الفريق، أنه يمكن تطوير فرج عن طريق تزويده بمضخة إضافية متخصصة في رفع الصابون أولا لملء المكان المراد تنظيفه بالصابون، وبعد ذلك تعمل الفرشتان علي توزيع الصابون علي جميع أنحاء المكان المراد تنظيفه وغسله جيدآ بالصابون.

وأضاف أنه بعد ذلك تتوقف مضخة الصابون وتعمل مضخة الماء لغسل المكان جيدا، ومن ثم تجفيفه عن طريق تحريك الفرشتين في عكس الاتجاه للخارج، لتعمل المنشفة على تنشيفه جيدا، وبذلك يكتمل تنظيف المكان بكفاءة ودقة أعلى.

ربوت تنظيف المنازل عين شمس إنسان آلي

آخر الأخبار

استطلاع الرأي

أسعار الذهب

متوسط سعر الذهب اليوم بالصاغة بالجنيه المصري
الوحدة والعيار الأسعار بالجنيه المصري
عيار 24 717 إلى 719
عيار 22 657 إلى 659
عيار 21 627 إلى 629
عيار 18 537 إلى 539
الاونصة 22,285 إلى 22,356
الجنيه الذهب 5,016 إلى 5,032
الكيلو 716,571 إلى 718,857
سعر الذهب بمحلات الصاغة تختلف بين منطقة وأخرى
أخبار السيارات
العدد 151