رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة البرلمان

برلماني يطالب بفتح باب التوظيف: «الشباب يئن من البطالة»

جريدة الزمان

 

طالب خالد أبو طالب، عضو مجلس النواب عن دائرة المرج ، المهندس مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، بفتح باب التعيين الحكومي في الجهاز الإداري للدولة، لسد العجز في الوحدات والجهات التي تحتاج إلى موظفين جدد، وملء الفراغ الذي تسبب فيه إحالة قطاع عريض من الموظفين إلى المعاش لبلوغهم سن التقاعد القانونية.

وقال "أبو طالب"، في طلب تقدم به إلى مجلس الوزراء ، إن المصالح الحكومية التابعة لوزارات العدل والصحة والتجارة والصناعة والمالية، والتعليم والشباب والرياضة في حاجة ماسة إلى تعيين موظفين جدد، مؤكدًا أن هناك نقصًا فعليًا في عدد من الموظفين، وهو ما أعلنه صراحةً عدد من المسئولين الكبار في الحكومة خلال اجتماعات اللجان النوعية بالبرلمان.

وأضاف: "غير أن فتح باب التوظيف في الجهاز الإداري بالدولة في حاجة إلى إرادة حكومية، لا سيما أن هناك نصًا قانونيًا تضمنه قانون الخدمة المدنية الذي سبق وأقره مجلس النواب، يلزم الحكومة بفتح باب التوظيف في الدولة، بداية ومنتصف كل عام".

وتساءل عضو مجلس النواب: "متى ستتجه الحكومة إلى تطبيق هذا النص القانوني، وتفتح باب التوظيف؟"، لافتًا إلى أن هذا الأمر سيسهم في حل مشكلة البطالة التي تزداد سنويًا، كما من شأنه أن ينعش الآمال فى نفوس الشباب، الذي يئن، ويحلم بمستقبل أفضل له

مجلس النواب مصطفى مدبولي خالد أبو طالب

استطلاع الرأي

العدد 217 حالياً بالأسواق