محافظ شمال سيناء: الرئيس السيسي وجه بتخفيض تكلفة الوحدة السكنية للأهالي بنسبة 55% ما موعد انتهاء مبادرة سيارات المصريين بالخارج؟.. وزيرة الهجرة تجيب محافظ شمال سيناء: لا توطين لأي فلسطيني.. وإعادة 3 آلاف إلى غزة قريبا الخارجية: اتفاقية السلام المصرية الإسرائيلية مستقرة والطرفان ملتزمان بها الهلال الأحمر المصري: نراجع شاحنات مساعدات غزة للتأكد من خلوها من أسلحة أو مخدرات أو غيرهما الخارجية: اتصالات مكثفة للتأكيد على رفض مصر لأي محاولة لاقتحام لرفح الفلسطينية بريا الرئيس السيسي يعلن انطلاق البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسى.. انطلاق بطولة الفروسية بعرض الموسيقى العسكرية بدء فعاليات افتتاح البطولة العربية العسكرية للفروسية بحضور الرئيس السيسي رئيس الوزراء: مصر تدعم جهود استضافة البحرين القمة العربية 33 فى مايو الزمالك يصدر بيانا بشأن إيقاف القيد بسبب مستحقات خالد بو طيب الرئيس السيسي يشدد على ضرورة وقف الحرب ويحذر من أي عمليات عسكرية في رفح الفلسطينية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

تكريم سوسن بدر وفتحي عبد الوهاب في مهرجان «تري كور» الدولي للأفلام القصيرة

سوسن بدر وفتحي عبد الوهاب
سوسن بدر وفتحي عبد الوهاب

تنطلق فعاليات الدورة الـ 21 من مهرجان "تري كور" الدولي للأفلام القصيرة جداً، بالجامعة البريطانية في مصر، غدا الأحد، بمشاركة 30 دولة حول العالم. 

وأعلنت إدارة المهرجان الذي يفتح أبوابه أمام جميع أنواع الأفلام القصيرة التي تصل مدتها إلى 3 دقائق، أنه سيتم تكريم كلا من الفنانة سوسن بدر والفنان فتحي عبد الوهاب والفنان السوري فراس نعناع، في حفل الافتتاح لدورهم في تشجيع الشباب على الإبداع والوقوف بجانبهم لخلق جيل جديد من السينمائيين.

وأوضح الدكتور محمد شومان عميد كلية الإعلام والاتصال بالجامعة البريطانية في مصر أن الجامعة البريطانية تم اختيارها لاستضافه المهرجان حيث وقعت بروتوكول تعاون مع إدراة المهرجان في مارس الماضي.

وأكد "شومان" حرص الجامعة البريطانية على المشاركة في تلك الفعاليات الدولية، لتحفيز الشباب من خريجي كليات الإعلام علي الاحتكاك بكل المستجدات الدولية ورفع روح المنافسة بينهم للوصول لأفضل النتائج والتي تؤهل الشباب للدخول في تلك الفعاليات الدولية الهامة.
 
جدير بالذكر أن المهرجان يتنافس فيه أكثر من 200 فيلم قصير جدًا، على 6 جوائز، هي جائزة أحسن فيلم رسوم متحركة قصير جدًا، وجائزة أحسن فيلم تسجيلي قصير جدًا، وجائزة أحسن فيلم روائي قصير جدًا، وجائزة إسكاروس لأحسن فيلم اجتماعي مصري، وجائزة الجامعة البريطانية للعمل الأول بقيمة ٢٠ ألف جنيه، بجانب جائزة لجنة التحكيم. 

وتقدم للمسابقة 205 فيلم من عدة دول بالعالم أبرزها أمريكا وكندا وإيطاليا ومصر والسودان والمغرب وتونس والجزائر والبحرين وسوريا والأردن وفلسطين والعراق والأردن وكوريا الجنوبية والصين.

ويرأس لجنة التحكيم السينمائي الكبير المخرج سمير سيف رئيس قسم السينما بالجامعة البريطانية، والمهرجان يمنح جوائز أحسن فيلم روائي قصير جدا وأحسن فيلم رسوم متحركة قصير جدا وأحسن فيلم تسجيلي قصير جدا، كما تقدم الجامعة البريطانية جائزة أحسن فيلم قصير جدا عمل أول للشباب، وهناك أيضا جائزة إسكاروس لأحسن فيلم اجتماعي مصري قصير جدا.