رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سماء عربية

عين شمس تناقش «التجارب العربية في مواجهة الارهاب» 4 نوفمبر

أشرف مؤنس
أشرف مؤنس

يعقد مركز الدراسات الاستراتيجية بجامعة عين شمس، مؤتمرا عن «التجارب العربية في مواجهة الارهاب» يومي 4 و5 نوفمبر، بهدف توعية الشعوب العربية من مخاطر التي تواجههم بسبب الارهاب والتجارب السابقة.

 

وصرح الدكتور اشرف مؤنس أمين عام المركز ، أن العالم العربي يعاني من تكرار محاولات الغرب تقسيمه، لافتا الي خطة برنارد لويس لتقسيم المنطقة لكيانات صغيرة  ، لافتا الي أن  احتلال أمريكا العراق وما يحدث الآن في جنوب السودان له دوافع وأسباب كثيرة ، ولكن الحقيقة الكبرى أنهم نسوا أن ما يحدث الآن هو تحقيق وتنفيذ المخطط الاستعماري الذي خططته وصاغته وأعلنته الصهيونية والصليبية العالمية؛ لتفتيت العالم الإسلامي ، وتجزئته وتحويله إلى "فسيفساء ورقية" يكون فيه الكيان الصهيوني السيد المطاع .

 

وأشار رئيس المركز الي انشاء الولايات المتحدة الامريكية لتنظيم القاعدة بهدف استغلاله في انهيار الاتحاد السوفيتي ا لسابق، ثم انقلاب التنظيم عليهم واشتراكه في الكثير من العمليات الارهابية التي يعاني منها العالم كله.

 

وأضاف مؤنس، أن المؤتمر يهدف الي الخروج بمفهم شامل عن ا لارهاب ، ووضع اليه عمل لماجهته عربيا، وتبني برنامج للتوعية الاجتماعية والأسرية بمواجهة الافكار الارهابية من بدايتها اثناء تربية الاود داخل الاسرة.

 

وأشار  أمين المركز ، إلي مطالبتهم الدولة بوضع مناهج دينية وتربوية وتعليمية لمواجهة الافكار المتطرقة ، وتفعيل دور جامعة الدول العربي ومؤسساتها ، في وضع برنامج اعلامي عربي موحد ومدروس لمواجهة الارهاب، ومواجهة ربط الاسلام بالارهاب، ووضع ا ليات جديدة لتجديد الخطاب الديني.

 

وقال الدكتور اشرف مؤنس امين المؤتمر انه تمت دعوة الأزهر الشريف والكنيسة المصرية وخبراء الامن القومي . 

أشرف مؤنس الارهاب العالم العربي عين شمس الإرهاب التجارب العربية

استطلاع الرأي

192