رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

توك شو

تفاصيل اعتصام المتظاهرين أمام منزل وزير الاتصالات اللبناني (فيديو)

مظاهرات لبنان
مظاهرات لبنان

قالت مراسلة قناة الغد في بيروت استمرار قطع الطرقات الرئيسية والفرعية من قبل المحتجون، وسط مساعي من قبل الحكومة اللبنانية لإيجاد حل، لكن حتى الآن لا يظهر في الأفق بوادر أي حل".

وأشارت مراسلة الغد إلى أن هناك إصرار من قبل المحتجين على قطع الطرق، لاسيما أن الأجواء تشير إلى استمرار التجاذبات السياسية بين طرح خيار تعديل الحكومة، أو تغييرها، أو تفعيل المطالب التي قدمت للحكومة اللبنانية والمضي قدماً في الإصلاحات.

وقالت مراسلة الغد إن المحتجين قاموا بالاعتصام أمام منزل وزير الاتصالات محمد الشقير الذي كان قد اقترح فرض رسوم على رسائل الواتساب، ذلك القرار الذي كان شرارة اندلاع الاحتجاجات، وقد أعلن المتظاهرون أنهم مستمرون في الاحتجاج بمختلف الأشكال لحمل السلطة على التجاوب مع مطالبهم.

وأشارت المراسلة إلى وقوع حالة احتكاك بين المحتجين ومواطنين يعترضون على قطع الطرق وقد دخلت الاحتجاجات في لبنان يومها الثالث عشر وسط دعوات للإضراب العام وغلق الطرق بالسيارات كأحدث وسائل المحتجين لإجبار الطبقة الحاكمة على تلبية مطالبهم.

وبينما أعلن مسئولو التيار الوطني الحر رفع السرية عن حساباتهم المصرفية، قال حاكم مصرف لبنان إن البلاد تحتاج إلى حل خلال أيام لاستعادة الثقة وتفادي الانهيار.