رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
أخبار

سفير مصر في ألمانيا يكشف تفاصيل زيارة السيسي لبرلين.. وجدول أعماله غدًا

 السفير خالد جلال سفير مصر لدى ألمانيا
السفير خالد جلال سفير مصر لدى ألمانيا

تحدث السفير خالد جلال، سفير مصر لدى ألمانيا، عن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للعاصمة الألمانية برلين، حيث ذكر أن هناك اجتماع صباحي غدًا بين السيسي والمستشارة الألمانية ميركل، ورؤساء الدول الأفريقية ، سيتحدث فيها الرئيس السيسي بصفته رئيس للاتحاد الأفريقي كما سيتناول التطورات وجهود التنمية والاقتصادية التي تقوم بها مصر ، وتقديم نموذج من تعاون المصري الألماني خلال الفترة الماضية.

وأكد جلال، خلال مداخلة هاتفية في برنامج "رأي عام"، مع الإعلامي عمرو عبد الحميد، على شاشة "TeN"، أن بعض الشركات الالمانية ستعرض جهودها في منطقة قناة السويس، وخاصة الشركة التي قامت بتوريد معدات الحفر في أنفاق من أجل تنمية سيناء، وكيفية دعمها لخطط مصر في تنمية شبه جزيرة سيناء، كما سيتم طرح رؤية عمل الشركات الألمانية بشكل كامل في مصر وفي دول أفريقيا. وأوضح أن هناك لقاء مسائي أيضًا سيجمع بين السيسي وميركل وعددًا كبير من الدول الأفريقية وسيكون من أجل مناقشات سياسية واقتصادية والعمل على التعاون فيما بينهما، وسيتم استعراض ما تقدمه مصر من منح وخدمات وتسهيلات للمستثمرين والشباك الواحد.

وصل الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم إلى العاصمة الألمانية برلين، للمشاركة فى اجتماعات مجموعة العشرين وأفريقيا التي أطلقتها الرئاسة الألمانية عام 2017 لدعم التنمية في دول أفريقيا وجذب الاستثمارات إليها.

سفير مصر ألمانيا السيسي برلين

استطلاع الرأي

العدد 212 حالياً بالأسواق