رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

7 أنواع من الفاكهة تساعد على إزالة الكرش

أرشيفية
أرشيفية

أفادت الجمعية الألمانية للتغذية أن هناك أنواعا من الفاكهة تحتوى على عناصر غذائية مهمة وتساعد على إزالة دهون البطن "الكرش"، التى تؤثر بشكل سلبى على الجسم وتزيد من خطورة الإصابة بالسكرى وأمراض القلب والتمثيل الغذائى.

الأفوكادو
أوضح خبراء التغذية الألمان أن الأفوكادو هو أفضل مصدر للمواد الغذائية، التى تساعد على إزالة دهون البطن، لإحتوائه على كمية كبيرة من الألياف، ومن الخصائص التى يتمتع بها الأفوكادو أيضا أنه يحتوى على عناصر تساعد على منع الالتهابات وخفض الكوليسترول وتعزز بشكل عام من صحة الجسم.

التوت
يعتبر التوت من المصادر الغنية بالمواد الغذائية والألياف، ويساعد على الشعور بالامتلاء وهو ما يمنع تناول المزيد من الطعام.

الرمان
يحتوى الرمان على الكثير من المواد المضادة للأكسدة، والتى تعزز من عملية التمثيل الغذائى وتساعد على حرق الدهون.

التفاح والكمثرى
يحتوى التفاح والكمثرى على البكتين، وهو عبارة عن ألياف قابلة للذوبان فى الماء، والتى تساعد على توقف تكوين الدهون وتخزينها فى الجسم.

البرتقال
يمتاز فيتامين C الموجود فى البرتقال بتأثيره غير المباشر على الوزن، وهو المسؤول عن إنتاج جزيئات تعزز من عملية التمثيل الغذائي، وبالتالى يتم حرق المزيد من الدهون أثناء ممارسة التمارين الرياضة، إذا سبقها تناول كمية كبيرة من فيتامين C.

الجريب فروت
يعتبر الجريب فروت مصدرا رئيسيا من مصادر فيتامين C، حيث إنه غنى بالمياه ويحتوى أيضا على مضادات الأكسدة، التى تساعد على توازن مستويات الأنسولين فى الدم.