رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

كاريكاتير

مستوطنون يحاولون تقديم قرابين على أبواب المسجد الأقصى

 أقدم مستوطنون يهود على حمل "ماعز" وتجولوا به في أسواق البلدة القديمة بالقدس المحتلة بالقرب من أبواب المسجد الأقصى المبارك في أول أيام "عيد الفصح" اليهودي .

وذكرت الشرطة الإسرائيلية في بيان نقلته وسائل الإعلام العبرية اليوم /الجمعة/ - أن قوات من الشرطة وحرس الحدود أوقفت شابين يهوديين في البلدة القديمة بالقدس للاشتباه في قيامهما بسلوك كان من شأنه الاخلال بالنظام .

وأوضح البيان أن الشابين اليهوديين كانا في طريقهما إلى تقديم جدي (ماعز) قربانا بمناسبة حلول عيد الفصح اليهودي وأن الشرطة عثرت على "ماعز" آخر مربوطا في البلدة القديمة دون صاحب له ، وفي وقت لاحق أوقفت مشتبه يهودي ثالث هو صاحب الماعز ، وأحالتهم للتحقيق بمركز شرطة البلدة القديمة بتهمة تكدير السلامة العامة.

وكانت الشرطة الإسرائيلية نشرت منذ ساعات فجر اليوم الألأف من عناصرها وعناصر ما يسمى "حرس الحدود" في الجيش الإسرائيلي في البلدة القديمة بالقدس المحتلة والطرق المؤدية لها وسط مخاوف من أن تكون البلدة القديمة ومحيط المسجد الأقصى مسرحا لاندلاع المواجهات ، بسبب عيد الفصح اليهودي "البيسح" واستعداد عناصر من اليمين اليهودي اقتحام المسجد بحجة إقامة شعائر العيد .