رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

النقل تعلن عدد ركاب المترو اليوم السبت

أعلنت وزارة النقل اليوم السبت، عدد ركاب محطات مترو الانفاق، حيث بلغ عدد ركاب الخط الاول 242.690، والخط الثاني 107.767، والخط الثالث 14.512.

وأكدت الوزارة أن إجمالي عدد ركاب مترو الانفاق اليوم في خطوطه الثلاثه 364.969.

والجدير بالذكر أن الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو تواصل أعمال التطهير والتعقيم المستمر والدوري لكافة المحطات والقطارات وبث رسائل توعية عبر الاذاعة الداخلية بالمحطات عن الفيروس وأعراضه وطرق الوقاية منه واستمرار ارتداء العاملين من المتعاملين مع الجمهور والقائمين بالتطهير والتعقيم للكمامات.

يشار إلى أن قطاعات وهيئات وزارة النقل واصلت اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة فيروس كورونا؛ وذلك في إطار تنفيذ توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الخاصة بأعمال التعقيم والتطهير والتوعية، واستمرار التنسيق مع وزارة الصحة لمواجهة الفيروس على مدى الساعة.

والجدير بالذكر أن وزارة النقل أعلنت عن تنفيذ توجيهات وزير النقل الفريق مهندس كامل الوزير بضرورة تعديل مواعيد قطارات المترو بالخطوط الثلاثة بدءً 9 أبريل 2020 الماضي لتتناسب مع قرار تعديل توقيت الحظر والصادر من مجلس الوزراء فقد قامت الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو بتعديل جداول التشغيل ليكون موعد قيام أخر قطارات المترو بالخط الأول من محطة حلوان في الساعة 19.15 مساء، ومن محطة المرج الجديدة الساعة 19.30 مساءً، ويكون موعد قيام آخر قطارات المترو بالخط الثاني من شبرا الخيمة والمنيب الساعة 19.30 مساءً كما سيكون مواعيد أخر قطار من نادي الشمس بالخط الثالث الساعة 19.15 مساء ومن العتبة 19.45 مساء.

هذا وسيستمر بداية تشغيل الخطوط الثلاثة بدءا من الساعة السادسة صباحًا.

وأشارت إلى ان وزير النقل قد وجه قيادات الشركة المصرية لإدارة وتشغيل المترو باستمرار الدفع بقطارات إضافية وتقليل زمن التقاطر في حالة وجود أي كثافات من الركاب والتنسيق مع وزارة الداخلية لوصول أخر قطارات الخطوط الثلاثة بعد توقيت الحظر.