رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
منوعات

خالد السنعوسي يعلق على قتل أنثى فيل بالمفرقعات جنوب الهند

جريدة الزمان

أدان خالد السنعوسي مؤسس Sky cattery، للرعاية بالحيوانات الأليفة، قتل أنثى فيل حامل، إثر ابتلاعها قنبلة أثناء تناولها ثمرة أناناس جنوب الهند.

جاء ذلك على إثر نفوق أنثى فيل حامل بعدما تناولت فاكهة مليئة بمفرقعات فى جنوب الهند، وفق ما أعلنت السلطات المحلية الأربعاء الماضى، ما أدى إلى غضب واسع، كما عرضت سكاى نيوز.

وقال خالد السنعوسي، إن هؤلاء الأشخاص تجردوا من إنسانيتهم ومشاعرهم، منوها بأنه لا يوجد دين على وجه الأرض يمكن أن يقبل ذلك الفعل القبيح.

وشدد على السلطات في الهند تقديم من قام بذلك الفعل الشنيع للمحاكمة ليكونوا عبرة، لكل من تسول لهم أنفسهم إيذاء حيوان ضعيف لا يستطيع أن يشتكي للبشر.

وقال مؤسس Sky cattery، كل الأديان السماوية أمرتنا بالرحمة بالحيوانات، وعدم ايذائها، واصفا من يعذبون الحيوانات أو يقتلونها بدون سبب تجردوا من إنسانيتهم.

وغامرت أنثى الفيل فى 27 مايو ودخلت قرية قريبة من متنزه "سايلنت فاليه" الوطنى فى ولاية كيرالا باحثة عن طعام، لكنها تناولت على الأرجح فاكهة اناناس تحوى مفرقعات أدت إلى نفوقها.

وقال سوريندرا كومار أحد المسؤولين عن حماية الحياة البرية فى ولاية كيرالا "انفجرت فاكهة الاناناس المليئة بالمفرقعات فى فمها ما تسبب بتعرضها لإصابات خطرة".

وأضاف "نحن نحقق فى هذه الحادثة ونحاول تحديد من يقف وراءها والظروف التى أدت إلى نفوق الحيوان".

ويضع بعض القرويين الذين يسكنون فى المنطقة مفرقعات فى الفاكهة لحماية محاصيلهم من الحيوانات البرية، أو يلجأون إلى نصب أسوار مكهربة بهدف تحويل مسار الأفيال من حقولهم الواقعة قرب الغابات.

وأثار خبر نفوق الفيله الأسبوع الماضى غضبا فى الشارع الهندى بعدما نشره مسؤول فى إدارة الغابات على "فيسبوك.

تفجير فيل كورونا

استطلاع الرأي

العدد 213 حالياً بالأسواق