رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

نقابة البناء والأخشاب تدين الاعتداء على العمال المصريين في ليبيا

النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب
النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب

أدانت النقابة العامة للعاملين بالبناء والأخشاب، برئاسة عبد المنعم الجمل، نائب رئيس الاتحاد العام لنقابات عمال مصر، ما يحدث من انتهاكات لحقوق العمال علي يد ميلشيات تابعة لحكومة الوفاق، مطالبة المجتمع الدولي والمنظمات الدولية والاتحادات النقابية العربية الشقيقة باتخاذ موقف دولي تجاه ما يحدث من خرق وانتهاك لكافة المواثيق التي تحمي حقوق العمال .

واكدت النقابة في بيان لها اليوم إدانتها لما يتعرض له العمال المصريين من إهانات وتعذيب على يد ميليشيات مسلحة تابعة لحكومة الوفاق في ليبيا.

دعت النقابة العامة، المجتمع الدولي إلى ضرورة التدخل الفوري والعاجل، لوقف هذه التجاوزات التي تتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان والقوانين الدولية. وطالبت النقابة، بأهمية أن يكون هناك تحرك من جامعة الدول العربية في مواجهة حكومة السراج، والتي فقدت شرعيتها بعد أن سمحت بالتدخل التركي على الأراضي الليبية. واكد عبد المنعم الجمل، إلى اتخاذ النقابة العامة لخطوات عاجلة بمخاطبة الاتحاد الدولي للبناء والاخشاب للتنسيق مع النقابات العمالية الدولية من أجل التدخل لإنقاذ العاملين وحمايتهم ، في ظل ما يتعرضون له من إهانات تتنافى مع كل الأعراف والتقاليد والمواثيق الدولية . وأشاد الجمل، بالتصريحات الصادرة على لسان اللواء أحمد المسماري، متحدث الجيش الليبي، وتقديم الاعتذار للقيادة المصرية والشعب المصري عن فيديو إهانة وتعذيب العمال المصريين في ليبيا، وتأكيده أن من يقف وراء هذا الفيديو صبية أردوغان والمليشيات التي يدعمها. وأظهر مقطع فيديو متداول على مواقع التواصل الاجتماعي مشاهد لعمليات تعذيب وحشي وإهانة تعرّض لها عمال مصريون في ليبيا، بعد اعتقالهم من قبل ميليشيا مسلحة تابعة لقوات ما يعرف بـ«بركان الغضب» المنتمية لقوات حكومة الوفاق الليبية.