رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير الخارجية يتلقى اتصالاً هاتفياً من وزيرة الخارجية الإسبانية

تلقى سامح شكري وزير الخارجية، أمس، اتصالاً هاتفياً من "أرانشا جونزاليس لايا" وزيرة الشئون الخارجية والاتحاد الأوروبي والتعاون الأسبانية، حيث تناول الاتصال سبل العمل قدماً نحو المزيد من الارتقاء بالعلاقات الثنائية بين مصر وأسبانيا، وكذا التشاورحول الملفات الإقليمية ذات الاهتمام المُشترك.

 

وصرح أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسموزارة الخارجية، أن الوزيرين تطرقا خلال الاتصال إلى مجمل التطورات على صعيدالأوضاع الإقليمية، لاسيما المستجدات على الساحة الليبية، حيث استعرض الوزير شكريمحدّدات الرؤية المصرية إزاء سبل التوصل إلى تسوية شاملة ومستدامة للأزمة الليبيةعبر تثبيت وقف إطلاق النار ومواصلة الجهود الرامية لتفعيل إعلان القاهرة استكمالاًلمسار برلين. هذا، وتم التأكيد على ضرورة التصدي الحازم لكافة عمليات نقلالإرهابيين والمقاتلين إلى ليبيا، مع رفض التدخلات الأجنبية هناك.

 

كما تناول الاتصال بين الوزيرين تطوراتالقضية الفلسطينية، حيث أكد الوزير شكري على أهمية الحفاظ على حل الدولتيّن وفقاًلمقررات الشرعية الدولية ذات الصلة، وضرورة عدم اتخاذ أي إجراءات أحادية في ظل مايتردد حول نوايا إسرائيلية لضم أجزاء من الأراضي الفلسطينية المحتلة، والتي منشأنها تقويض فرص السلام.

 

هذا، وحرصت الوزيرة أرانشا جونزاليسلايا على تأكيد أهمية احتواء كافة أوجه التصعيد في منطقة شرق المتوسط وضرورةاحترام قواعد القانون الدولي واتفاقية الأمم المتحدة لقانون البحار، مع إيلاءالأهمية لاستقرار الوضع في شرق المتوسط.

 

وأشار حافظ، إلى أن الوزيرين أكدا علىقوة العلاقات الممتدة بين مصر وأسبانيا في مختلف المجالات، وأهمية مواصلة التعاونوالتنسيق بين القاهرة ومدريد بغية تحقيق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

 

موضوعات متعلقة