إعادة فتح ميناء نويبع البحري بعد تحسن الأحوال الجوية رئيس المجلس الرئاسي اليمني: هجرة اليمنيين بحثٌ عن فرصة أفضل وليس بسبب الوضع الأمني ريال مدريد يصمد أمام طوفان السيتي ويتأهل بركلات الترجيح لنصف نهائي الأبطال حماس: لن نسلم الأسرى الإسرائيليين إلا بصفقة حقيقية يمتد لداخل البلاد خلال ساعات.. الأرصاد: مصر تتعرض حاليا لمنخفض صحراوي التعليم تعلق على اتهام مَدرسة بتدريس المثلية الجنسية: فحص دقيق للمناهج ولا تفاوض على أمور شاذة خالد أبو بكر: أنصح المواطن أن يتعامل مع قطع الكهرباء كأمر واقع حقوق الإنسان بالنواب: مباحثات الرئيس السيسي وملك البحرين دعم كبير للقضية الفلسطينية بن غفير يعترف بفشل إسرائيل في إدارة الحرب على غزة.. ويدعو لحل مجلس الحرب إصابة شخص صدمته سيارة أثناء عبوره طريق الواحات الصحراوي التشكيل الرسمي لقمة بايرن ميونخ وأرسنال.. مفاجأة من أرتيتا أشعة رنين مغناطيسى لزيزو غداً والخلفية تمنع فتوح من مران الزمالك
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

مقالات الرأي

الموجة الثانية لـ”كورونا”

بدأ البعض يتحدث عن قرب قدوم موجة ثانية من انتشار فيروس كورونا خلال الفترة المقبلة، فالبعض يؤكد حدوثها مع بداية فصل الشتاء، والبعض الآخر يشكك فى حدوثها.

ولكن فى كل الأحوال علينا الانتباه والاستعداد والقيام بكل الإجراءات الاحترازية، حتى لا تحدث زيادة جديدة فى أعداد المصابين، عن طريق الإجراءات التى حددتها الدولة ووزارة الصحة.

الأيام القليلة المقبلة ستشهد عودة العام الدراسى الجديد وزيادة بالتأكيد فى المواصلات، وهو ما يجعل ضرورة الحذر الفترة الحالية التى تشهد فيها البلاد حالة من الاستقرار فى أعداد الإصابات، لا بد أن نجهز أنفسنا تحسبا لموجة ثانية عن طريق تجهيز المستشفيات والأجهزة والمعدات وغيرها من متطلبات حدوث الموجة الثانية.

أيضا بدأ فتح تصدير الأدوات الطبية والكحوليات والكمامات وغيرها من الأدوات التى تستخدم فى الوقاية، وهو ما يدعو للانتباه، هل مع حدوث موجة ثانية سيكون لدينا احتياطى يكفى حتى لا يحدث معاناة كما حدث لأول مرة مع بداية انتشار الفيروس؟

عمليات المراقبة والمتابعة للوسائل العامة تحتاج لجهد أكبر، خاصة الأتوبيسات والمترو حتى لا تكون فرص انتشار الفيروس أكبر.

وكذلك المراقبة على المدارس، خاصة أثناء ساعات الدخول والخروج من المدرسة وعمليات التزاحم وعمليات التعقيم وعدم دخول الطلبة للفصول إلا بارتداء الكمامات وغيرها من الإجراءات التى تحمى الجميع.

كل هذه الأمور تحتاج للاهتمام، حتى يتم التوصل للعقاقير التى سيتم بها علاج هذا الفيروس والتى من المقرر أن تكون فى المتناول خلال الشهور المقبلة.