رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
محافظات

رئيس جامعة دمياط يتفقد أعمال لجنة استلام مجمع المباني الإدارية

جريدة الزمان

تفقد الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة أعمال اللجنة المختصة التي تم تشكيلها للاستلام الابتدائي لمجمع المباني الإدارية والذي يشمل عدد 12 بلوك لاستيعاب عدد 8 كليات (الطب، التمريض، الهندسة، التربية الرياضية، الآداب، التجارة، الآثار، الحاسبات والمعلومات).

وتم البدء في أعمال تلك المرحلة في نهاية عام 2017، ومرت بالعديد من المراحل الإنشائية (الأعمال الاعتيادية والتشطيبات)، وبلغت تكلفة تلك المرحلة قرابة 225 مليون جنيه. عقب ذلك تفقد السيد رئيس الجامعة معامل كلية الطب الجاري تأسيسها تمهيداً لبدء الدراسة بكلية لطب البشري، حيث انتظمت أعمال فرش وتجهيز وتأثيث معامل:

1. الكيمياء الحيوية Biochemistry: والذي من خلاله يتمكن الطالب على كيمياء الجسم البشرى وما يحدث في الجسم من تفاعلات كيميائية، كما يتعلم الطالب طرق تحضير وتجهيز عينات التحاليل الكيميائية كوظائف الكبد والكلى وغيرها من التحاليل الكيميائية.

ويحتوي المعمل علي عدد من الأجهزة مثل (جهاز الطرد المركزي، جهاز سبكترو فوتوميتر، كابينة تعقيم، حمام مائي، ميزان رقمي، اتوكلاف، ميكروسكوبات ثنائية العينية للطلبة، ميكروسكوب تعليمي ثلاثي العينية بكاميرا).

2. معمل الكائنات الدقيقة والمناعةMicrobiology : والذي من خلاله يتمكن الطالب من التعرف على الكائنات الدقيقة المختلفة كالبكتيريا والفيروسات وتصنيفها والتعرف على طرق عزل الكائنات الدقيقة وعمل المزارع و كذلك التدرب علي استخدام الأجهزة المختلفة التي تستخدم في معامل الميكروبيولوجى.

ويحتوي المعمل علي عدد من الأجهزة مثل (جهاز الطرد المركزى، جهاز سبكتروفوتوميتر، كابينة تعقيم، دولاب الغازات، حضانه، اتوكلاف، حمام مائى، ميزان رقمى، ميكروسكوبات ثنائية العينية للطلبة، ميكرسكوب تعليمي ثلاثي العينية بكاميرا)

3. غرف التحضير: يوجد 3غرف تحضير مشتركة بمساحات مناسبة ليتمكن أعضاء هيئه التدريس من تجهيز العينات والكيماويات المختلفة للطلاب ويتواجد بها معظم الأجهزة التى يصعب على الطلاب التعامل معها وتستخدم للتحضير أو للتخلص من المواد والتعقيم بعد انتهاء الدروس العملية.

وبهذا تتوالى الجهود المستمرة بالتوزاي للإنتهاء من المشروعات الإنشائية الجاري العمل بها بحرم الجامعة الجديد، وكذلك الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالكليات الجديدة، وكذلك الكليات المزمع إنشاؤها لخدمة المجتمع المحيط بالجامعة.

c0b84c7391f3aea45c7cd514eef1a88d.jpg
جامعة دمياط أعمال لجنة مجمع المباني

استطلاع الرأي

العدد 246 حالياً بالأسواق
316242