الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية عماد النحاس: نتيجة مباراة الأهلي والترجي «مقلقة» كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا رئيس الوزراء: مستقبل مصر يعتمد على قدرتنا على الابتكار والإبداع رئيس الوزراء يصل المتحف المصري الكبير لحضور قمة Rise up للشركات الناشئة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

سهير البابلي.. ملكة الكوميديا التي عادت للتمثيل بسبب الشيخ الشعراوي

الفنانة سهير البابلي
الفنانة سهير البابلي

«خوفًا من الله وتقربًا له قررت ارتداء الحجاب»، من الأسباب التي بررت الفنانة  سهير البابلي اعتزالها الفن وارتداءها الحجاب، بعد سنوات من النجاح والشهرة والنجومية.

اعتزال الفن

سهير البابلي، إحدى ملكات الكوميديا والضحك في تاريخ الفن المصري، تحتفل اليوم بعيد ميلادها الـ86، باعتبارها من مواليد 14 فبراير عام 1935، في عِز تألقها وجلوسها على عرش فن الكوميديا، قررت في لحظة من الزمن وقبل نهاية التسعينيات اعتزال الفن والاحتجاب التام، بعد أن قررت ابنتها الوحيدة نيفين ارتداء غطاء الرأس: «بنتي اتحجبت وأنا لاء.. لازم أعمل زيها عشان أرضي ربنا».

لقاءات الفنانة سهير البابلي بالشيخ محمد متولي الشعراوي كانت أحد الأسباب التي جعلتها ترتدي الحجاب، وحبها للتبحر في علوم الدين والفقه، وبسبب الإمام عادت سوسكا للفن من خلال تقديم مسلسل «قلب حبيبة عام 2005»، عندما قال لها: «مفيش ما يمنع إنك تمثلي وانتي محجبة ووقورة بهذا الشكل الملتزم، الناس بتتفرج على التليفزيون أكتر ما بتروح الجوامع».

لم تكرر سهير البابلي التجربة مرة أخرى رغم العروض التي انهالت عليها، والتزمت بيتها، وقررت أن تبقى ذكرى في تاريخ جمهورها ومحبيها.

مشوار فني

قدمت سهير البابلي رصيدا فنيا يتجاوز 100 عمل، ومن أشهر أعمالها الفنية مسرحية «مدرسة المشاغبين» وتجسيد دور الأستاذة عفت عبدالكريم، ومسلسل «بكيزة وزغلول» وأشهر أدوارها بكيزة هانم الدرمللي، وسكينة في مسرحية «ريا وسكينة»، وسوسكا في مسرحية «العالمة باشا»، ونشوى هانم في مسرحية «الدخول بالملابس الرسمية».

ومن أشهر الأفلام التي قدمتها سهير البابلي «ليلة عسل، السيد قشطة، دقة زار، الأونطجية، حدوتة مصرية، انتخبوا الدكتور سليمان عبدالباسط، استقالة عالمة ذرة، أميرة حبي أنا».