رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحرير إلهام شرشر
سياسة

كلية الاقتصاد والعلوم السياسية أكثر الكليات حصدًا لجوائز الدولة في ٢٠٢١

جريدة الزمان

 

بعثت كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة برقية تهنئة لـ 7 من أساتذتها أعضاء هيئة التدريس بمناسبة حصولهم على جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية لهذا العام، والذي يأتي احتفالًا بنجاحهم وتتويجًا لجهود الكلية والجامعة في دعم وتحفيز أعضاء هيئة التدريس نحو مزيدًا من الإنجازات.

 

وأعرب الأستاذ الدكتور محمود السعيد عميد كلية الاقتصاد والعلوم السياسية، عن فخره واعتزازه بما استطاع أساتذة الكلية تحقيقه خلال مسيرتهم المهنية والأكاديمية والتي توجت بحصولهم على هذه الجوائز رفيعة المستوى والتي تعكس حرص الكلية وأبنائها وأساتذتها على الالتزام بمجموعة من المبادئ المتعلقة بالالتزام والتميز والجودة في كافة الأعمال التي توكل إليهم.

 

وأضاف «السعيد» في تصريح صحفي، إن كلية الإقتصاد والعلوم السياسية جامعة القاهرة أضحت أكثر كلية حصداً لجوائز الدولة هذا العام، فهي كانت وستظل مصنعاً للنخبة والرواد، مشيرًا إلى أن أعداد الحاصلين على جوائز الدولة ارتفع من ٢٠ جائزة حصل عليها أساتذة الكلية خلال مسيرتها منذ ١٩٦٠ ليصبح 27 جائزة في عام واحد فقط والذي يتزامن مع احتفالها بعيدها الستين، حيث أنها ولأول مرة تحصد هذا العدد من الجوائز في عام واحد وهو 7 جوائز فاز بها أساتذة نفخر بما قدموه خلال مسيرتهم المهنية والأكاديمية والبحثية.

 

وقد أُعلن فوز 7 من أعضاء هيئة تدريس كلية الاقتصاد والعلوم السياسية بجوائز الدولة المختلفة من أكاديمية البحث العلمي ووزارة الثقافة, أ.د. هبة نصار فازت بجائزة المرأة التقديرية في العلوم الاجتماعية، وأ.د. مروة بلتاجي فازت بجائزة المرأة التشجيعية في العلوم الاجتماعية، وأ.د. أحمد يوسف فاز بجائزة الدولة التقديرية في العلوم الاجتماعية، كما فاز كل من أ.د. عالية المهدي و أ.د. محمد سالمان بجائزتين للتفوق في العلوم الاجتماعية، وفازت الدكتورة هالة الرشيدي والدكتورة إسراء عادل بجائزتين للتشجيعية.

استطلاع الرأي

العدد 268 حالياً بالأسواق