الزراعة: استمرار ضخ السلع والمنتجات الغذائية للمواطنين في معرض خير مزارعنا لأهالينا الفريق أسامة عسكر يلتقي قائد قوات الدفاع المالاوية محافظ الغربية يبحث آلية نقل المخلفات بأسطول المحافظة للمدفن الصحي الرئيس السيسي يوفد مندوبا للتعزية في وفاة والدة محافظ الغربية إخلاء قصر العدالة في بروكسل بعد إنذار باحتمال وجود قنبلة صندوق النقد الدولي يتوقع ارتفاع نمو الاقتصاد المصري إلى 4.4% في عام 2025 ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز النائب إيهاب وهبة: الفلاح هو حجر الزاوية لعودة زراعة القطن رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ: يجب أن تتشارك الحكومة مع القطاع الخاص للنهوض بزراعة القطن
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

القيادة المركزية الأمريكية: نسعى لحل يرضي مصر بأزمة سد النهضة

سد النهضة
سد النهضة

قالت القيادة المركزية الأمريكية الوسطى اليوم الجمعة 18 يونيو، إنها ستسعى إلى حل يرضى مصر وجميع الأطراف الأخرى بأزمة سد النهضة الإثيوبي.

 

وكانت الحكومة السودانية أعلنت رفضها الانزلاق في أي مواجهات عسكرية لحل قضية سد النهضة رغم أنه تحول لسلاح وخطر ضد السودان.

وقالت وزيرة الخارجية السودانية مريم الصادق، إن بلادها تلقت طعنة في الظهر من جانب إثيوبيا خلال الملء الأول للسد ما سبب هزة عنيفة للثقة بين البلدين، مشيرة إلى أن إثيوبيا ربطت بين قضية سد النهضة والفشقة لتعبئة الرأي العام في الداخل الإثيوبي لقضايا داخلية.


قالت وزيرة الخارجية السودانية د.مريم الصادق المهدي إن بلادها هي المتضرر الأكبر من عدم الوصول إلى اتفاق ملزم في أزمة سد النهضة.

وكشفت الصادق المهدي، خلال استضافت المركز العربي للأبحاث ودراسة السياسات التابع لمعهد الدوحة للدراسات العليا لها في محاضرة بعنوان "سد النهضة :التحديات وآفاق الحلول" – دور السودان منذ بداية إنشاء السد وما قدمه لإثيوبيا من دعم فني لوجستي مروراً بمراحل التفاوض المختلفة.

بينما صرح ماجد عبد الفتاح، مندوب الجامعة العربية للأمم المتحدة، إن الجامعة العربية خلال اجتماعها الأخير دعت مجلس الأمن إلى تحمل مسؤلياته حول سد النهضة واتخاذ الإجراءات اللازمة الفعالة من أجل الوصول إلى اتفاق عادل ملزم قانونًا يراعي مصالح الدول الثلاث.

وأضاف "ماجد عبد الفتاح"، خلال حواره ببرنامج "الحياة اليوم" المذاع على قناة "الحياة"، أن الجامعة العربية تدعو العضو العربي في مجلس الأمن واللجنة المكلفة بمتابعة تطورات ملف سد النهضة، من أجل تكثيف جهودها والتنسيق بين الدول من أجل الوصول إلى حلول.

موضوعات متعلقة