رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة البرلمان

النائبة صبورة السيد تطالب بالاقتداء بمصر وتقديم الدعم الفوري للشعب السوداني

النائبة صبورة السيد
النائبة صبورة السيد

ثمنت النائبة صبورة السيد، عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بتقديم كل سبل الدعم الممكن إلى الشعب السوداني الشقيق، في ظل تداعيات أزمة السيول التي اجتاحت عددًا من المناطق والذي يؤكد الدور المصري التاريخي في دعم الدول الشقية والصديقة في أزماتها.

وأشارت النائبة صبورة السيد، في تصريحات لها، إلى أن تقديم المساعدات المصرية إلى السودان الشقيق موقف تاريخي، ويعبر عن قيام مصر بواجبها نحو الدول العربية والإفريقية، وذلك لدورها الريادي في المنطقة، مشيرة إلى أن شعوب القارة الإفريقية تعاني من أزمات طاحنة تحتاج لمساعدات فورية.

ولفتت عضو لجنة التعليم والبحث العلمي بمجلس النواب، إلى أن الوضع في السودان وغيرها من دول القارة الإفريقية يزداد سوءًا، لذلك على جميع الدول الاقتداء بمصر، وتقديم المساعدات اللازمة لتلك الشعوب التي تعاني من آثار الفيضانات أو غيرها من الدول الإفريقية التي تعاني مجاعات غير مسبوقة.

وناشدت «السيد» كل الفاعلين في ميدان الإنسانية للتحرك الفوري من أجل تعزيز الاستجابة العاجلة للاحتياجات الإنسانية الملحّة المتزايدة في السودان من إيواء وغذاء وكساء ودواء من خلال توسيع نطاق المساعدات الإغاثية وتقديم التبرعات.



موضوعات متعلقة