ممثل الحكومة أمام الشيوخ: سنعمل على الاستفادة من كل توصيات دراسة نائب التنسيقية محمد السباعي بشأن زراعة القطن نائب بمناقشات تراجع زراعة القطن:«هناك دولة لا تريد طويل التيلة فى مصر»..ورئيس الشيوخ: دعنا نتجاوز النائب إيهاب وهبة: الفلاح هو حجر الزاوية لعودة زراعة القطن رئيس زراعة الشيوخ : محصول القطن فى مصر إنهار ..والرئيس السيسي عمل الصح لإنقاذه رئيس برلمانية حماة الوطن بالشيوخ يطالب الحكومة بتنفيذ توصيات دراسة النهوض بزراعة القطن ممثل الأغلبية بمجلس الشيوخ: يجب أن تتشارك الحكومة مع القطاع الخاص للنهوض بزراعة القطن ضبط عشرات قضايا جرائم التهريب وحيازة المواد المخدرة ومئات المخالفات المرورية اليوم خلال 5 أيام.. ضبط 83 متهمًا في 71 قضية متنوعة وزيرا الإسكان والبيئة يناقشان مقترحات إدارة وتشغيل مشروع تطوير موقع التجلي الأعظم بسانت كاترين قمة جديدة بين الأهلي والزمالك.. مواعيد مباريات اليوم الثلاثاء الثلاثاء 16 أبريل 2024.. الدولار يرتفع 30 قرشا فى 6 بنوك ويسجل 48.75 جنيه للبيع مواصلة الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عقارات

”آكام للتطوير العقاري”: الشركات الناجحة في مشروعاتها الأولى بالعاصمة الإدارية هي التي ستنجح في أعمالها الجديدة

قال إدريس محمد، العضو المنتدب لشركة آكام للتطوير العقارى، إن الشركات العقارية التي استطاعت أن تحقق نجاحا في تنفيذ مشروعاتها بالعاصمة الإدارية الجديدة، هي فقط التي تستطيع التخطيط والدخول لتنفيذ مشروعات جديدة في العاصمة، فالسمعة الجيدة والنجاح الذي تحققه هو ما سيمكنها من تنفيذ وبيع المشروع الجديد.

وأضاف إدريس محمد، في تصريحات صحفية له، خلال المؤتمر الصحفي للإعلان عن طرح المرحلة الثالثة لمشروع scene 7، ثانى مشروعات الشركة وأول كومباوند رياضى عالمى بالعاصمة الإدارية الجديدة، أن مشروع العاصمة الإدارية الجديد مع بداية العمل فيه كانت المنافسة والبيع فيه يعتمد على عدة عوامل منها الملاءة المالية للشركة وسابقة أعمال ونسب التنفيذ والعروض، مؤكدا أن الشركات التي تدرس السوق جيدا وتخطط بشكل جيد هي التي تحدد أي كافة راجحة في المنافسة.

ولفت إلى أن القطاع العقاري يحزنه تداول الأخبار عن توقف أعمال مشروع بالعاصمة أو تأخر معدلات التنفيذ، إذ أن تداول هذه الأخبار يؤثر بالسلب على المشروعات العاملة كلها في العاصمة، مؤكدا أن التخطيط الجيد والداسة الواقعية للسوق هي التي تحمي الشركات من الوقوع في مثل هذه المشكلات.

ولفت إلى أن القطاع العقاري يشهد حركة من النشاط، ويحفز المطورين على المشاركة في المعارض العقارية واختيار توقيت المشاركة وكذلك المشروعات المطروحة، منوها عن خطتهم للمشاركة في معرض الاهرام العقاري، الذى سينعقد فى الفترة من ٢٩ وحتى ١ أغسطس المقبل بعروض وخصومات حصرية جدا خلال أيام المعرض .

وعن الزيادة السعرية في مراحل المشروعات المطروحة، لفت إلى أن متوسط الزيادة في سعر المتر في المرحلة الثالثة من مشروع scene 7 والذى يقع بمنطقة R7 على مساحة 40 فدان بإجمالى استثمارات تصل إلى 4.5 مليار جنيه، بلغت حوالي 7.5%، موضحا أن أغلى سعر متر في المشروع يصل إلى 16 ألف جنيه.

وأوضح أن إجمالي مبيعات المرحلتين الأولى والثانية بلغت مليار و٦٥٠ مليون جنيه ومستهدف مبيعات المرحلة الثالثة يقدر بنحو ٨٩٠ مليون جنيه، لافتا إلى أن معدلات إنجاز المشروعات الخاصة بالشركة تسير وفقا للجداول الزمنية الموضوعة لكل مشروع مشيرا إلى أن نسبة الإنجاز فى الانشاءات الخاصة بمشروع " سيناريو " بلغت ٦٥ % بإجمالى مبيعات تعاقدية بلغت ٣.٤ مليار جنيه حتى الآن ، كما بلغت نسبة الانشاءات بمشروع SCENE7 ٣٠ % لافتا إلى أن الشركة قامت ببدء الانشاءات لهذا المشروع قبل طرحه ، وتخطط لضخ مليار و١٠٠ مليون جنيه لأعمال الإنشاءات في كل من مشروعى scene7 ، و Scenario خلال العام الحالى .

موضوعات متعلقة