رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

إطلاق الموقع الرسمي المنتدى الاستراتيجي الأول نحو تحقيق تنمية مستدامة «المدن الخضراء»

اطلق المنتدى الاستراتيجي نحو تحقيق تنمية مستدامة الأول من نوعه موقعه الرسمي، وذلك بمشاركة المركز القومي لبحوث الاسكان والبناء والمجلس المصري للبناء الاخضر والهيئة القومية للاستشعار من بعد وعلوم الفضاء وغرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات والخبراء الوطنيين والدوليين في مجال التنمية الشاملة وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية في هذا الإطار.

 

وفي ضوء رؤية مصر 2030، يستهدف المنتدى بناء شخصية الإنسان وتأهيله كأحد متطلبات التنمية المستدامة، ودونا عن إغفال دوره في تحقيق العدالة والاندماج الاجتماعي والوصول إلى حياة كريمة، وعرض سبل الارتقاء بالمستوى المعيشي للمواطن المصري.

 

كما يهتم المنتدى الاستراتيجي الأول بالمجتمعات المستدامة ووسائل تحقيق تحسن مستدام لجودة الحياة للأجيال الحاضرة، ورفع الوعي بهدف توفير بيئة نظيفة آمنة مستدامة للأجيال المستقبلية، التنمية العمرانية المستدامة وعرض تجارب نجاح لمواجهة العشوائيات.

 

وتتميز مبادرة اتحضر للأخضر التي يتبناها المنتدي الاستراتيجي الأول، بأنها تطبق سياسات إنمائية وتدمج العنصر البيئي والتوازن بين أولويات النمو الاقتصادي والعنصر البيئي وقدرتها على إيقاف تدهور البيئة والحفاظ على توازنها وإنتاج أكثر استدامة.

 

صرح سيد حسني عمارة الرئيس التنفيذي إدراك وطن أن المنتدى غرضه الأساسي تحقيق الاقتصاد الأخضر وسبل توفير الرخاء من خلال التنمية المستدامة، موضحا أن المنتدى يتحرك في ضوء خطة التنمية المستدامة 2030 ، لضمان الأمن السيبراني, وتأمين الحدود المصرية ومكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة والتعريف بالبدائل الآمنة .

 

وتابع عمارة عضو اللجنة العليا للمنتدى، أن الأجندة الوطنية للتنمية المستدامة هدفها تعزيز الشراكات بين كافة شركاء التنمية، وتضافر جهود شركاء الوطن وتكثيف التعاون وعرض الخبرات والتجارب في ضوء رؤية مصر 2030

 

للإطلاع على الموقع الرسمي للمنتدى الاستراتيجي الأول نحو تحقيق تنمية مستدامة المدن الخضراء: https://greencities2030.com/

xmd

موضوعات متعلقة