رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار من القدس

وقفة احتجاجية أمام الحرم الإبراهيمي مطالبة بحمايته من الاحتلال ومستوطنيه

نظمت وزارة الأوقاف والشؤون الدينية الفلسطينية، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني «فتح» إقليم وسط الخليل، بمشاركة حماة الحرم الإبراهيمي، اليوم الثلاثاء، وقفة احتجاجية أمام الحرم الشريف، رفضا لتنفيذ سلطات الاحتلال الإسرائيلي حفريات بهدف شق طريق وإقامة مصعد في ساحات الحرم، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية «وفا».

وردد المشاركون خلال الوقفة الهتافات الداعية إلى وقف هذه الاعتداءات والممارسات العنصرية، منها: "يسقط الاحتلال" و"الاحتلال الى زوال" و"تسقط قرارات الاحتلال ومحاكمة العنصرية"، رافعين العلم الفلسطيني والشعارات المنددة بهذه الإجراءات.

ومن جهته، قال مدير أوقاف الخليل، جمال أبو عرام، أن الاحتلال لن يستطيع تهويد المسجد رغم محاولاته وتهديداته العنصرية وغطرسته التي يسعى من خلالها إلى بسط سيطرة المستوطنين بشتى الوسائل عليه.

ودعا أبو عرام، المواطنين من كافة أرجاء فلسطين إلى الرباط والتواجد داخل الحرم لحمايته.

وبدوره، لفت عضو إقليم وسط الخليل مهند الجعبري، إلى أهمية التحرك الجاد داخليا ودوليا من أجل لجم ممارسات واعتداءات الاحتلال المتواصلة على الحرم، وشدد على أن الشعب الفلسطيني، سيبقى على عهد الشهداء والأسرى حاميا للحرم الإبراهيمي وكافة المقدسات الفلسطينية ولن يفرط بذرة تراب من هذا الوطن المقدس مهما كلفه الأمر.

موضوعات متعلقة