رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار من القدس

ارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام إلى 7 أسرى

أفاد نادي الأسير الفلسطيني، في بيان صحفي، اليوم الإثنين، بارتفاع عدد الأسرى المضربين عن الطعام في سجون الاحتلال الإسرائيلي إلى 7، رفضا لاعتقالهم الإداري، بعد انضمام الأسير حسن شوكة المضرب منذ 8 أيام.

وقال نادي الأسير، إن الأسيرين كايد الفسفوس، ومقداد القواسمة، يواصلان إضرابهما عن الطعام لأكثر من شهرين، حيث يواجهان ظروفًا صحية تزداد خطورة يومًا بعد يوم.

وأكد بيان النادي، أن الأسير علاء الأعرج، يواصل إضرابه منذ 50 يوما، وهشام أبو هواش منذ 42 يوما، ورايق بشارات منذ 37 يوما، وشادي أبو عكر منذ 34 يوما.

وأشار نادي الأسير، إلى أنّ الاحتلال ماضٍ في تعنته ورفضه الاستجابة لمطلبهم المتمثل بإنهاء اعتقالهم الإداريّ، في محاولة لإيصال الأسرى المضربين إلى مرحلة صحية صعبة وخطيرة، تتسبب لهم في مشاكل صحية مزمنة لاحقًا يصعب مواجهتها.

وكشف البيان، أنّ القواسمة يقبع في مستشفى "كابلان" الإسرائيلي، فيما يقبع كل من: الفسفوس والأعرج، وأبو هواش، وبشارات في سجن عيادة الرملة، فيما يقبع الأسير شادي أبو عكر في زنازين سجن "عوفر"، وكذلك الأسير حسن شوكة.

ولفت إلى أنه ورغم محاولات الاحتلال في كسر مواجهة الأسرى الإداريين بالإضراب عن الطعام، إلا أنّ الأسرى ماضون في ذلك كخيار أساس في مواجهة هذه السياسة.

والجدير بالذكر أنّ عدد الأسرى الإداريين بلغ نحو 520 أسيرا.

موضوعات متعلقة