الغرفة التجارية بالجيزة: تخفيضات على أسعار الأجهزة الكهربائية بنسب تصل إلى 30% الغرف التجارية: مصر تستهلك 175 طنا من الرنجة يوميا.. وتراجع الفسيخ ببورسعيد لـ190 جنيها حماس: الاحتلال الإسرائيلي يهددنا باجتياح رفح ونعده بالهزيمة والفشل وزير الخارجية: إسرائيل تضع عراقيل غير قانونية أمام نفاذ آمن وسريع ومستدام للمساعدات لغزة الداخلية تكشف تفاصيل القبض على المتهمين بسرقة الصحفي الفلسطيني بالقاهرة الأهلي يكتسح الجونة بثلاثية في ليلة «الكابتن» علي معلول رئيس مجلس النواب الأمريكي يقترح سحب تأشيرات الطلاب الأجانب المشاركين بمظاهرات دعم فلسطين كشف ملابسات تداول فيديو على موقع فيس بوك يتضمن قيام أحد الأشخاص وسام أبو علي يقود هجوم الأهلي أمام الجونة في الدوري رئيس الأعلى للإعلام يهنئ البابا تواضروس الثاني بمناسبة عيد القيامة محافظ القاهرة يشهد احتفال الطائفة الإنجيلية بعيد القيامة نائبا عن رئيس الوزراء نائب محافظ الجيزة يزور مطرانية الأقباط الأرثوذكس بطموه للتهنئه بعيد القيامة المجيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

عودة أشهر النجوم إلى خشبة المسرح في موسم الرياض 2022

من المقرر أنه سوف يعود مجموعة كبيرة من النجوم إلى خشبة المسرح في موسم الرياض 2022 وذلك وفقا لم أعلنته الهيئة العامة للترفيه في المملكة العربية السعودية، ومن النجوم المقرر أنهم سيشاركوا في هذا المهرجان هم( مصطفى فهمي، وحسين فهمي، ويسرا، هذا بالإضافة إلى شيكو، وغادة عادل، وهشام ماجد)، وبلغ عدد العروض المسرحية المشاركة في هذا المهرجان ما يعادل 350 عرض مسرحي من مختلف دول العالم، وذلك حتى مارس المقبل، وقد شهدت خطوط الطيران الكثير من الرحلات الى الرياض مثل طيران النيل ومصر للطيران بالاضافة الى الخطوط الجوية السعودية.

زينة عاشور تنشر صور كواليس مسرحية كان يا ما كان

قامت الفنانة زينة عاشور زوجة الفنان عمرو دياب السابقة بالاحتفال بعرض مسرحية ( كان يا ما كان)، في موسم الرياض، وتعتبر هذه المشاركة هي أول مشاركة للفنانة زينة عاشور في الرياض، وذلك من خلال وضعها في الرؤية المسرحية للفن.

وعبرت زينة عن مدى سعادتها في مشاركتها في هذه المسرحية، وذلك من خلال تعليقها على أحد الصور التي قامت بنشرها ( لحظة فخر بالنسبة لي للوقوف في هذا الفضاء)، ويرجع السبب في ذلك في أنها سعيدة لمشاركتها مع فريق عمل رائع، وفريق إبداعي مميز، وإدارات مختلفة.

وتلقت الفنانة الكثير من التهاني من أبنائها وعدد كبير من النجوم بعد العرض المسرحي لـ (كان يا ما كان) في موسم الرياض، ومن بين التهاني التي قدمها الفنانين لزينة الفنانة منى ذكي، والتي عبرت عن مدى سعادتها بدور زينة في المسرحية، هذا بالإضافة إلى الفنانة إيمي سالم والتي قالت ( لقد فعلتيها ... مبروك يا حبيبتي)، وسوف تختم عروض المسرحية في 11 فبراير للعام الجاري.

رسالة زينة عاشور بعد عرض مسرحية كان يا ما كان بالرياض

قامت الفنانة زينة عاشور بنشر مجموعة من الصور لها على حسابها الشخصي انستغرام، والتي كانت من داخل كواليس مسرحية كان يا ما كان في موسم الرياض، هذا بالإضافة إلى نشرها صورة لها وهي تتابع تجهيزات المسرح لعرض المسرحية.

ولقد حظت هذه الصور بتفاعل كبير من ضمن الجمهور، ويرجع السبب في ذلك في قوة التجهيزات وضخامتها، هذا بالإضافة إلى استخدام أحدث التقنيات بها، وكذلك جمع العديد من الألوان الفنية والتي تتمثل في الموسيقى والاستعراض.

تفاصيل مسرحية كان يا ما كان في الرياض

سعت الفنانة زينة عاشور لتوضيح بعض المعلومات عن مسرحية كان يا ما كان، وذلك من خلال نشر مقطع فيديو يؤكد على مدى فخامة التقنيات التي تم استخدامها في هذه المسرحية، هذا بالإضافة إلى الإمكانيات الضخمة التي تم توفيرها.

وأكدت الفنانة في رسالتها عن أحداث المسرحية أنها تقوم على أساس مجموعة من الحكايات الخاصة بألف ليلة وليلة، ولكن الاختلاف يكمن في انها سيتم تقديمها هذه المرة بشكل مختلف يجمع بين الواقع والخيال.

وأضافت الفنانة زينة أن مسرحية كان يا ما كان أنها عمل مهم يضج بالعمل الإنساني، والشجن الصادق الذي يمتزج بروح الدعابة، وذلك من خلال التركيز على العلاقات الإنسانية بكل أشكالها المختلفة، هذا بالإضافة إلى أن هذه المسرحية تعيد تفكيرنا بالركائز الحياتية التي تحاول جاهدة على ترسيخها.

5 أعمال جديدة تعيد النجوم إلى المسرح في موسم الرياض 2022

شارك العديد من الفنانين في هذا المهرجان في عروضه المسرحية، وذلك بعد انقطاع دام لأكثر من 20 عام عن العمل المسرحي لكثير من الفنانين من بينهم يسرا، وفيما يلي سنذكر أهم مشاركات الفنانين في الأعمال المسرحية:-

  1. الفنانة يسرا

والتي تعود إلى خشبة المسرح بعد انقطاع دام لأكثر من 20 عام، حيث كان أخر عمل مسرحي لها في عام 2022 مسرحية ( لما بابا ينام)، وتعود الآن بمسرحية صافي وناني، والتي من تأليف وإخراج خالد جلال، وذلك من خلال المشاركة في موسم الرياض في شهر فبراير لعام 2022 .

  1. الفنان عمرو يوسف

والذي يشارك في مسرحية كازانوفا هو ومجموعة كبيرة من الفنانين الشباب مثل حسن الرداد، والشربيني، ونسرين طافش، وكذلك بيومي فؤاد وهالة فاخر.

  1. الفنانان هشام ماجد وشيكو

ويقوم الفنانان بالمشاركة في أحد المسرحيات التي من المقرر أنها سنعرض في فعاليات هذا الرياض، والمسرحية تحت اسم ( اللعبة)، والتي من المقرر لها أن تعرض في شهر مارس المقبل لهذا العام.

وعلى مدار الأشهر الماضية تم عرض 5 أعمال مسرحية من بطولة نجوم الكوميديا المصريين، والتي تتمثل في :-

  1. سلام مربع للفنان الكبير محمد هنيدي.
  2. مسرحية اللمبي في زمن الجاهلية للفنان الكوميدي محمد سعد.
  3. مسرحية عائلة تس.
  4. مسرحية جوازة معفرتة للفنان أحمد فهمي وزوجته الفنانة هنا الزاهد.
  5. مسرحية عائلة لاسعة جداً، للفنان الكبير أحمد زاهر وابنتيه ليلي زاهر وملك زاهر.

مباريات موسم الرياض

يقدم هذا الموسم الكثير من العروض الترفيهية المختلفة والتي تتمثل في الحفلات الموسيقية، والمسرحيات، وذلك من خلال مشاركة أشهر الفنانين ومغنيين الوطن العربي في هذه الأنشطة ومن أمثلتها حفلة الأوركسترا السيمفوني المصري.

عرض مواعيد مسرحيات موسم الرياض 2022

ومن المقرر وفقا لم أعلنته الهيئة العامة للترفيه بالمملكة العربية السعودية أن سيشارك بهذا المهرجان ما يعادل 18 مسرحية عربية، وذلك من بين أكتر من 350 عمل فني من المقرر أنها ستشارك في المهرجان، وفيما يلي سنذكر بعض أسماء العروض وموعد عرضها:-

  • لعبة ساحة السلام

وكانت هذه المسرحية هي مسرحية الافتتاح في موسم الرياض المسرحي، والتي من بطولة الفنان محمد هنيدي، والتي من المقرر عرضها في يوم 26 أكتوبر من عام 2021.

وكانت المسرحية على مسرح بكر الشدي، وشارك فيها عدد كبير من الفنانين مثل آيتن عامر، ومحمد ثروت، وميرنا نورالدين، وإيمان السيد، هذا بالإضافة إلى عدد كبير من نجوم الكوميديا والعرب.

  • مسرحية اللمبي في عصر الجاهلية

وهي من أحد العروض المسرحية الكوميدية التي ستشارك في المهرجان، والتي شارك فيها عدد كبير من أشهر نجوم المسرح منهم سيف وأوس أوس وسليمان عيد وكذلك مصطفى البنى.

  • لعبة عائلية لاذعة جداً

وهي أحد المسرحيات الكوميدية، والتي من بطولة الفنان أحمد زاهر وابنتيه ملك زاهر وليلي زاهر، وهي التجربة الأولى للفنان أحمد زاهر على المسرح، ومن المقرر أن تعرض في ديسمبر 2022 .

  • مسرحية يا ما في جيبك يا حاوي

وهي من أحد المسرحيات الكوميدية والتي يشارك فيها النجم الكبير يحيي الفخراني، بالإضافة إلى عدد كبير من النجوم مثل الفنان محمد الشرنوبي، وشريف الدسوقي، وإياد نصار، ومن المقرر عرض المسرحية في ديسمبر 2022 .

  • مسرحية أبو العربي يعزف

وهي من المسرحيات الكوميدية لأشهر الفنانين الكوميدين، حيث يترأس هذه المسرحية الفنان هاني رمزي، ويشارك فيها كوكبة من ألمع النجوم مثل داليا البحيري، ومحمد جمعه، وأحمد فتحي.

فيما سبق قدمنا لكم كل ما هو متعلق بمهرجان الرياض المسرحي، كما ذكرنا لكم تفاصيل مسرحية كان يا ما كان، كما ذكرنا بعض أسماء المسرحيات المقرر عرضها في هذا المهرجان، ومواعيد عرضها.