روسيا: حصلنا على أدلة تُثبت وجود صلة لأوكرانيا بمنفذي هجوم كروكوس لبنان يعتزم تقديم شكوى لمجلس الأمن ضد إسرائيل لاستهدافها مسعفين خارجية فلسطين تطالب بتدخل دولي لوقف عدوان الاحتلال ومستعمريه على التجمعات البدوية إصابة 5 أشخاص بحادث تصادم سيارتين سوزوكي وملاكي بالطريق الزراعي بطوخ وزير التنمية المحلية يتابع مع محافظ بورسعيد عددا من الملفات الخدمية التي تهم المواطنين محافظ الشرقية يلتقي رئيس قطاعات كهرباء الشرقية والمدن الجديدة محافظ الغربية يتابع أعمال كورنيش ترعة الساحل بسمنود بني سويف: 317 منفذا ثابتا ومتنقلا لبيع السلع الغذائية والأساسية محافظ بني سويف ينيب رئيس مركز ببا في افتتاح مسجد الحسين بعد إحلاله وتجديده بتكلفة 2.5 مليون جنيه وزير الصحة يشهد توقيع بروتوكول بين هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية والمؤسسة العلاجية محافظ أسيوط يناقش الموقف التنفيذي لمشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة.. واستكمال المرحلة الأولى أسيوط: إزالة 5 تعديات ومخالفة بناء بحي شرق
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

قومي المراة بأسيوط ينظم ندوة عن العنف ضد المرأة

أطلق رئيس جامعة اسيوط دعوته لتمكين المرأة من خلال رفع وعى الرجل وتصحيح أفكاره وسلوكياته ناحية المرأة وتكثيف العمل الدائم والمتواصل لدعم المرأة وإتاحة الفرصة أمامها.
كما استعرض الدكتور شحاتة غريب جهود الجامعة فى الملف الخاص بتمكين المرأة والذى جاء من ضمنه برنامجها لبناء الوعىمن خلال عدد من الندوات والفعاليات التى تناهض بالعنف ضد المرأة وتدعو إلى تمكينها
منوهاً كذلك إلى دور وحدة مناهضة العنف ضد المرأة بالجامعة فى مكافحة كافة أشكال العنف ضد المرأة.
فيما أكدت الدكتورة مها غانم ان المرأة تعيش أزهى عصورها في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، والتي لم تشهدها من قبل، حيث تقلدت العديد من المناصب الفاعلة فى المجتمع ومنها تعيينها وزيرة ونائبة وسفيرة، الى جانب حرصه على تكريم المرأة دائما في جميع المحافل والمناسبات.
واستعرضت الدكتورة مروة كدواني مقررة المراة باسيوط أهم الأنشطة والخدمات للمجلس القومى للمرأة في أسيوط والتى جاء من ضمنها تنظيم عدد من حملات طرق الأبواب لتوعية لكل أفراد المجتمع في القرى والنجوع وتوعية المرأة بكل قضاياها التي تخصها ، عقد ندوات توعية مباشرة ع طلاب وطالبات المدارس من خلا إقامة عدد من العروض المسرحية التفاعلية لتقديم الرسائل التوعوية التى تخص المرأة بصورة مبسطة ، اطلاق عدد من حملات التوعية المخصصة للرجال ومنها حملة " احميها" لتوعية للرجل لأهمية دوره في حماية المرأة ، تقديم خدمات للسيدات من خلال توجيه حملات لاستخراج الرقم القومي بالمجان وتسهيل تسليمها للسيدات في منازلهم ، وتوفير مكتب شكاوى لاستقبال شكاويهم وتقديم الدعم القانوني للسيدات مجانا ، وتنظيم برنامج ريادة الأعمال من خلال دعم وتعاون المجلس مع البنوك وجهاز تنمية المشروعات وتسهيل حصولهم علي قروض المشروعات من أجل دعم المرأة اقتصادياً .
كما تحدثت الدكتورة شيماء نعيم عن حملة 16 يوم وهي حملة عالمية تنادي بوضع نهاية للعنف ضد النساء والفتيات، وهي حملة سنوية تبدأ في 25 نوفمبر من كل عام، وهو اليوم العالمي للقضاء على العنف ضد المرأة، وتنتهي في 10 ديسمبر، وهو اليوم العالمي لحقوق الإنسان، مستعرضة جهود وأدوات وحدات مناهضة العنف ضد المرأة فى الجامعات ومن ضمنها وحدة مناهضة العنف ضد المرأة فى جامعة أسيوط والتى تهدف إلى حماية المراة والفتاة.
ومن جهته فقد أشار الدكتور حسن سند إلى ضرورة الوقوف على المشكلات التى تواجه المرأة وأسس علاجها بشكل قانونى ، لافتاً ان مشكلة العنف ضد المرأة ظاهرة منتشرة فى أغلب الدول على مستوى العالم. وفى الوقت الحالى قد حدث ازدياد فى المواثيق التى تطالب بالتصدى لظاهرة العنف ضد المراة سواء على المستويات المحلية او الدولية والتى تنادى بالمساواة بين الرجال والنساء ، مشيداً خلال كلمته إلى جهود المنظمات الدولية ودورها فى حماية حقوق الإنسان بوجه عام والمرأة على وجه التحديد ، كا اختتم كلمته بتوجيه شكره إلى جامعة أسيوط لتصديها لهذه القضية واتخاذها لعدد من الخطوات الجادة فى تمكين المرأة على كافة الأصعدة .
ثم تم زيارة وحدة مناهضة العنف بالجامعة وعمل حلقة نقاشية مع شباب الجامعة حول أساليب التصدى للعنف التى تواجه المرأة من خلال عقد ندوات ولقاءات شبابية.

ياتي ذلك بالتنسيق بين فرع المجلس القومى للمرأة وجامعة أسيوط اليوم 6/12/2021 بالمبنى الادارى بالجامعة بحضور ا.د. طارق الجمال رئيس جامعة أسيوط وا. د. شحاته غريب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب وا.د. مها غانم نائب رئيس الجامعة لشئون المجتمع وخدمة البيئة ود. مروة كدوانى-مقررة فرع المجلس بأسيوط وا.د. حسن سند - عضو اللجنة التشريعية بالمجلس القومي للمرأة وا. شيماء نعيم مدير ادارة الاستراتيجيات بالمجلس القومي للمرأة

موضوعات متعلقة