رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني: التصدي للشائعات الخبيثة مهمة وطنية تتطلب تضافر جميع أجهزة الدولة

النائب عمرو القطامي
النائب عمرو القطامي

 


قال النائب عمرو القطامي، عضو مجلس النواب، إن أخطر ما تتعرض له الأوطان العربية خلال السنوات الأخيرة وفي مقدمتها مصر هي الشائعات المضللة التي تطلقها كتائب إلكترونية في الخارج، ومنصات مشبوهة لمحاولة النيل من تماسك العالم العربي، والتي زادت بعد ما سمي بالربيع العربي قبل 10 سنوات، والذي أدى إلى تفكيك العديد من الدول العربية ونجت منه مصر.

 


ونوه القطامي في تصريحات له اليوم الإثنين، بوقفة الجيش المصري ويقظة الشعب خلال ثورة 30 يونيو وما بعدها في سبيل هدم أسوار الكذب والتصدي للشائعات الكاذبة والمختلقة ضد الدولة المصرية، ما أدى في النهاية إلى الحفاظ على كيان الدولة المصرية ونجاتها من الغرق والتفكك مثلما حدث مع دول أخرى.

 


وأوضح عضو مجلس النواب، أن الشائعات التي تعرضت لها مصر للنيل من بعض مؤسسات الدولة الراسخة خلال الفترة الأخيرة، مثال على التضليل عبر السوشيال ميديا والحرب القذرة التي تمارس ضد الوطن.

 


وتابع النائب: هناك شفافية غير مسبوقة في مصر، وصناديق مصر الكبرى مثل تحيا مصر وصندوق مصر السيادي وغيرها من المؤسسات الفاعلة تخضع لرقابة صارمة، علاوة على الثقة التامة في رؤية الرئيس السيسي ومتابعته لكل المشاريع وخطط التنمية في أرض مصر، مؤكدا أن دحض الشائعات مهمة وطنية كبرى ينبغي أن تتضافر فيها مختلف أجهزة الدولة ومؤسساتها القومية.

موضوعات متعلقة