رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

سياسة

برلماني: برنامج ”leaders league” هو أول منصة تجمع كل الأنشطة الطلابية على مستوى الجامعات المصرية

النائب أحمد فتحي
النائب أحمد فتحي

 

قال النائب أحمد فتحي، وكيل لجنة التضامن الإجتماعي بمجلس النواب، والمؤسس والرئيس التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، إن هدف برنامج "leaders league" هو أول وأكبر منصة تجمع كل الأنشطة الطلابية علي مستوي الجامعات المصرية، بالتعاون المثمر مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلي للجامعات.

 

وأضاف فتحي، خلال بيان له ، أن هدف هذه المنصة هو الوصول إلي جميع الأنشطة الطلابية ليتم تقديم الدعم الحكومي لهم الممثلة في الوزارات المعنية بمشاريع وأفكار الشباب ، ودعم مادي مقدم من القطاع الخاص لمساعدة الشباب في استكمال مشاريعهم، بالإضافة إلي الدعم الأعلامي لتسليط الضوء عليهم.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لمؤسسة شباب القادة، أن الرئيس السيسي أطلق عام 2022 سيكون عام مؤسسات المجتمع المدني، مما سيتيح الفرصة لتلك المؤسسات أن يتم تعريفها من قبل الشعب المصرى، لافتا إلي مؤسسة شباب القادة استطاعت على مدار الثلاث سنوات السابقة أن تخلق برنامج أو منصة تجمع جميع الأنشطة الطلابية من مختلف الجامعات، بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

 

وتابع أن أفكار الشباب كان الطلب الرئيسي للشباب داخل الجامعات، لافتا إلى أن مؤسسة شباب القادة قررت تجميع الأنشطة الطلابية مع الاحتياجات الخاصة بالشباب، مشيرا إلي أن هناك لجنة تحكيم مكونة من الحكومة والقطاع الخاص والإعلامي من أجل رؤية هل تلك المشاريع تستحق الدعم أم لا.

 

وكانت أعلنت مؤسسة شباب القادة، إطلاق ثاني مراحل التصفيات للانضمام لمنصة الأنشطة الطلابية بمقر المؤسسة، تحت رعاية وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

 

وأوضحت مؤسسة شباب القادة، والتي يعد النائب أحمد فتحي وكيل تضامن النواب المدير التنفيذي لها، أن منصة الأنشطة الطلابية هي أول وأكبر منصة لدعم الأنشطة الطلابية في مصر، وتوليها المؤسسة اهتماما كبيرا، حيث إن الأنشطة الطلابية تعمل على تقليل الفجوة بين الحياة الجامعية والعملية، وتطوير مهارات الطلاب وتأهيلهم لسوق العمل.

 

وأضافت المؤسسة، أن العديد من الأنشطة الطلابية تعمل على مشروعات في مجالات مختلفة تساهم في تنمية المجتمع المصري، كما أنها تعمل هذه المنصة على دعم الأنشطة الطلابية وذلك من خلال تقديم الدعم المادي لأفضل الأنشطة الطلابية، والعمل كحلقة وصل بين الجهات الحكومية والأنشطة الطلابية، والقاء الضوء على مجهودات ونجاحات الأنشطة الطلابية، في العامين السابقين ٢٠١٩/٢٠٢٠و ٢٠٢٠/٢٠٢١.

 

وأشارت إلي أنه شارك أكثر من٣٠٠ نشاط طلابي من ٥٠ جامعة على مستوى الجمهورية من ١٨ محافظة مختلفة، وتقديم أكثر من ٤٨٢ ساعة تدريب للأنشطة المختلفة، وجوائز مادية بمجموع ٨٢٥ ألف جنيها وكان ذلك بحضور وزير التعليم العالي الدكتور خالد عبد الغفار و وزيرة الهجرة السفيرة نبيلة مكرم و وزيرة التضامن الاجتماعي نيفين القباج.

موضوعات متعلقة