رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

حادث مروع في أفغانستان.. مدمنون يقتلون رجلا ويأكلون أحشائه بسبب الجوع

أفادت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية، في تقرير لها، بوقوع حادث مروع وقع داخل أحد مستشفيات معالجة الإدمان في العاصمة الأفغانية كابل.

وكشفت الصحيفة، أن نزلاء إحدى مراكز إعادة التأهيل التابعة لحركة «طالبان»، يعيشون ظروفا قاسية جدا بسبب الجوع، حيث يتقاسم 3 أشخاص سريرا واحدا مع القليل من الطعام وأحيانا مع انعدامه، الأمر الذي يضطرهم لأكل العشب والقطط وحتى لحوم البشر.

ويشار إلى أنه كان أحد تعهدات «طالبان» لدى استعادتها السيطرة على أفغانستان العام الماضي، إزالة مشكلة المخدرات في البلاد بشكل نهائي، رغم أنهم أمضوا سنوات في جني الأرباح من الأفيون المستخرج من نبتة الخشخاش، المدمنون عليه الآن أغلب الأفغان.

ولكن بعد 6 أشهر من استيلائها على الحكم، قامت «طالبان» باعتقال الآلاف من مدمني المخدرات المشردين وحبسهم في المستشفيات، التي تذكرنا بمعسكرات الاعتقال، لمدة 3 أشهر للتخلص من السموم.

وكشف أحد المدمنين المتعافين، قائلا: "لقد قتلوا رجلا وأشعلوا حريقا. أخذوا أمعاءه وأكلوها".

وقال نزيل آخر، إنه من الشائع أن يمضي المرضى أياما دون طعام، وإنهم يموتون بشكل روتيني بسبب الجوع.

وأكد النزلاء أن الطعام شحيح منذ شهور، وأن الأطباء اعتادوا تزويد النزلاء بنصف رغيف خبز كل يوم، لكنهم الآن لا يحصلون عليها.

ومن جانبه، نفى متحدث باسم «طالبان» كل هذه الادعاءات، وقال حسيب الله أحمدي، رئيس مكتب مكافحة المخدرات في طالبان: "هؤلاء الناس مرضى ولا يعرفون ماذا يقولون".

حادث مروع داخل مستشفى أفغاني: مدمنون يقتلون رجلا ويأكلون أحشائه بسبب الجوع! (صور)