رئيس النواب:مشروع قانون المنشأت الصحية بشأن القطاع الخاص لن يؤثر على تقديم الخدمة للمواطن أو سعرها محافظة مطروح تواصل أعمال توريد القمح بصومعة الشمامة الولايات المتحدة تدين إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية عماد النحاس: نتيجة مباراة الأهلي والترجي «مقلقة» كشف ملابسات تداول مقطع فيديو بأحد المواقع الإخبارية تضمن قيام عدد من قائدى السيارات بأداء حركات إستعراضية بموكب زفاف بطريق إسماعيلية الصحراوى وائل جمعة: تعادل الأهلي مع الترجي خادع..ومباراة العودة أصعب كولر: لم ألعب على التعادل أمام الترجي.. والحذر مطلوب في القاهرة مئات المتظاهرين المناصرين للفلسطينيين يتجمعون في واشنطن لإحياء ذكرى حاضر أليم وماض أشد إيلاما رئيس شعبة الأدوية يطالب بإعادة النظر في التسعير الجبري: أسعار الدولار غيرت المعادلة السيطرة على حريق شب في شاحنة مساعدات موجهة إلى غزة بمدينة العريش الأرصاد: الموجة شديدة الحرارة مستمرة حتى نهاية الأسبوع بايرن ميونخ يختتم الدوري الألماني بالخسارة أمام هوفنهايم وينهي ثالثًا
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

ماكرون يدعو لاجتماع عاجل للأمن القومي بخصوص روسيا وأوكرانيا

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

دعا الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم الإثنين، إلى عقد اجتماع طارئ للأمن القومي لمعالجة التطورات الأخيرة المرتبطة بالأزمة في أوكرانيا، حسبما ذكر قصر الإليزيه يوم الاثنين.

وكان ماكرون أجرى اتصالا هاتفياً مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، استمر لمدة ساعة أمس الأحد، حول الأزمة الأوكرانية.

وكان قال البيت الأبيض، اليوم الإثنين، إن الرئيس الأمريكي جو بايدن تحدث اليوم مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وأضاف بيان البيت الأبيض، أن الطرفين ناقشا جهود الدبلوماسية والردع الجارية ردا على الحشد العسكري الروسي على حدود أوكرانيا.

قال قصر الإليزيه الفرنسي إن الرئيس إيمانويل ماكرون ونظيره الروسي فلاديمير بوتين اتفقا على محاولة التوصل لوقف لإطلاق النار شرق أوكرانيا.

وأضاف الإليزيه في بيان له: "ماكرون وبوتين اتفقا على محاولة عقد اجتماع لمجموعة العمل للتوصل لوقف النار على خط التماس".

ومنذ قليل، كشف قصر الكرملين الروسي، تفاصيل الاتصال الهاتفي الذي جرى بين الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، بشأن التوتر على حدود شرق أوكرانيا.

وقال الكرملين في بيان له: "بوتين وماكرون بحثا الوضع في أوكرانيا والضمانات الأمنية القانونية طويلة الأمد، وأعربا عن قلقهما البالغ من التصعيد العسكري على خط التماس في دونباس".