رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار من القدس

استشهاد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال في جنين

استشهد شاب فلسطيني، اليوم السبت، وأصيب 13 آخرون برصاص الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام مخيم جنين.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، إصابة شاب برصاصة في الرأس وأخرى في الصدر، ما أدى إلى استشهاده فور وصوله مستشفى جنين الحكومي، خلال عملية أطلقها الجيش الإسرائيلي في مدينة جنين في الضفة الغربية.

وقالت الصحة الفلسطينية، إن 13 آخرين أصيبوا بالرصاص الحي، بينها إصابتان بالبطن، إحداها لشابة تبلغ من العمر 19 عاما، أدخلتا لغرف العمليات، خلال المواجهات المندلعة مع الاحتلال في المخيم، ونقلوا إلى مستشفى جنين الحكومي ومستشفى ابن سينا، لتلقى العلاج.

وقامت قوات الاحتلال بتعزيزات عسكرية اقتحمت صباح اليوم المخيم، وشنت حملة مداهمات واسعة لعشرات المنازل، كما تحاصر قوات الاحتلال في هذه الأثناء منزل عائلة منفذ عملية تل أبيب رعد فتحي حازم في مخيم جنين، وتطالبهم بتسليم أنفسهم عبر مكبرات الصوت.

وكانت قوات الاحتلال، قد استدعت والده وأبناءه الثلاثة، لمراجعة مخابراتها في معسكر سالم، ولكنهم رفضوا ذلك، وما تزال قوات الاحتلال تقتحم المخيم من أكثر من جهة، ونشرت قناصة في عديد الأماكن، وسط اندلاع مواجهات عنيفة مستمرة.

كما اعتقلت قوات الاحتلال، الشابين نور حمادة ومحمد دراوشة من أطراف مخيم جنين، فيما داهمت قوات الاحتلال أحد المنازل في منطقة المدارس في جنين.

وفي المقابل، نشرت هيئة البث الإسرائيلي «كان»، لقطات تظهر قوات للجيش الإسرائيلي في جنين، مؤكدة أن قوات الاحتلال حاصرت منزل منفذ هجوم تل أبيب، رعد حازم، في مخيم جنين، ووقع في الموقع تبادل لإطلاق الرصاص.

موضوعات متعلقة