رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار من القدس

«الإسلامية المسيحية»: الإرهاب الإسرائيلي لن يثني شعبنا عن الدفاع عن حقوقه ومقدساته

طالبت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، في بيان صحفي اليوم الإثنين، المجتمع الدولي بتحمل مسؤولياته والتدخل لوقف أعمال القتل الوحشية والإعدامات الميدانية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين.

وقال بيان الهيئة: "ما يجري على الأرض الفلسطينية من تصعيد دموي من جانب سلطات الاحتلال يشكل جرائم حرب تمارس بصورة ممنهجة من أجل إرهاب شعبنا وإرغامه على التخلي عن حقوقه المشروعة".

وأضاف البيان، أن إطلاق الحكومة الإسرائيلية يد الجيش والمستوطنين وإعطائهم تصاريح بالقتل يكشف من جديد الطبيعة العدوانية والدموية للاحتلال وإصراره على استباحة الدم الفلسطيني.

وأكد البيان، أن هذا التصعيد الدموي يتزامن مع تصاعد وتيرة الاقتحامات عدداً ونوعاً من جانب الجمعيات الاستيطانية للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان.

وشددت الهيئة، على أن سلطات الاحتلال تحاول توظيف هذه الاقتحامات لفرض وقائع جديدة والإخلال بالوضع التاريخي القائم في المسجد الأقصى وصولاً إلى التقسيم الزماني والمكاني للمسجد.

وحذرت من أن استمرار العدوان على الشعب الفلسطيني ومؤسساته ستكون له تداعيات خطيرة ستتحمل سلطات الاحتلال مسؤوليتها، مشددا على أن هذا العدوان لن يرهب الشعب الفلسطيني ولن يثنيه عن الدفاع عن أرضه ومقدساته.

موضوعات متعلقة