رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

فن

قصواء الخلالي: كل الأسوياء يحبون مصر ويحترمون حضارتها ويقدرون تاريخها


قالت الإعلامية قصواء الخلالي، إن كل الأسوياء يحبون مصر ويحترمون الحضارة المصرية ويقدرون تاريخها، حيث أن مصر هي أول وأم الحضارات كافة، وكان من أبرز من سجل كلمات في عشق مصر وحبه وتقديره لها كلمات الشاعر العراقي عبدالرازق عبدالواحد، والذي كان مولعا بحب مصر.

وأضافت «الخلالي»، خلال تقديمها لبرنامجها «في المساء مع قصواء»، والمذاع على فضائية «CBC»، أن الشاعر العراقي عبدالرازق عبدالواحد قد اشتهر بالكثير من القصائد، وكانت هناك قصيدة له قد أثارت جدلا حينما قالها الرئيس الراحل صدام حسين صبيحه قصف العراق من الاحتلال الإمريكي، حيث اعتقد الناس أن من ألفها كان الرئيس الراحل، ولكن وفي حقيقة الأمر فقد آلفها الشعار العراقي الكبير «عبدالواحد».

وأوضحت أن مصر هي أم وأول الحضارات، وهي ليست جملة تطلق هبائاً، لكن لها الكثير من الدلائل والأسانيد في الكتب المختلفة والتي أقر بها العالم أجمع، «مصر هي أرض الحضارات وهي أول الحضارات ومصر هي أم الحضارات، وهناك الكثير من القصائد التي كتبت عن مصر من مختلف شعراء العالم العربي».

واستطردت: «الشعب المصري على مر السنوات كان دائما صامدا ومتجاوزا لكل ما مر عليه من عثرات، وكان صامدا بأمجاد تحدثت عنها الدنيا».