ضبط عدد من العناصر الإجرامية وبحوزتهم كميات من المواد المخدرة بقصد الاتجار حملات أمنية لضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين خطوات التظلم على نتيجة الشهادة الإعدادية 2024 في الجيزة «فيزا» ترحب بـ 22 شركة ناشئة للانضمام للدفعة الثانية من برنامج تسريع التكنولوجيا المالية وزير الزراعة يبحث التعاون المشترك مع رئيس هيئة السلامة الغذائية والزراعية بدولة الإمارات العربية المتحدة محافظ الغربية يشهد الاجتماع الدورى لمجلس الجامعة التكنولوجية بسمنود السكرتير العام المساعد للبحيرة يتابع آخر مستجدات ملف تقنين أراضي أملاك الدولة والعقود الجاهزة بالوحدات المحلية محافظ بورسعيد يتفقد سير العمل داخل مصنع ” الفتح ” لمستلزمات الإضاءة و إنتاج أسلاك و كابلات الكهرباء 4 وزراء يوقعون عقود تنفيذ مصنع تدوير المخلفات الصلبة البلدية بمنطقة شبرامنت بالجيزة كوناتيه.. مهاجم إفريقي جديد على رادار الأهلي في الانتقالات الصيفية طرابزون التركي يحدد 8 ملايين يورو للتخلي عن تريزيجيه محافظ بورسعيد يتفقد الاستعدادات النهائية لافتتاح مجمع الصناعات الثالث للشباب جنوب بورسعيد
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

خارجي

هبوط كبير في أسعار القمح بعد توقيع اتفاق روسي - أوكراني لتصدير الحبوب

 القمح
القمح

تراجعت أسعار عقود القمح، الجمعة، بشكل كبير وصل إلى أكثر من 5% بعد توقيع اتفاق تصدير الحبوب بين روسيا وأوكرانيا.

وتراجعت أسعار القمح إلى أدنى مستوى لها في 5 أشهر يوم الجمعة، بفضل اتفاق حبوب أبرم بين روسيا وأوكرانيا، ما يعزز الآمال في تخفيف أزمة الغذاء العالمية الناجمة عن الحرب، حسب وكالة "الأناضول" التركية.

كما انخفض سعر القمح في وقت سابق، لإي بورصة شيكاغو، بنسبة تزيد عن 3%، على أساس يومي، عند 7.7 دولار للبوشل، وهو المستوى الذي كان عليه قبل اندلاع الحرب الروسية الأوكرانية تقريبا.

وتراجعت أيضا أسعار الذرة وفول الصويا بجلسة بورصة شيكاغو، يوم أمس، لتصل إلى أدنى مستوياتها في نحو 8 أشهر، على خلفية اتفاق تصدير الحبوب.

اتفاق روسي أوكراني بشأن تصدير الحبوب
ووقعت روسيا وأوكرانيا، الجمعة، في إسطنبول اتفاقين منفصلين مع تركيا والأمم المتحدة بشأن تصدير الحبوب والمنتجات الزراعية عبر البحر الأسود.

من جانبه، قال الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش، خلال مراسم التوقيع، إن هناك الآن "منارة أمل" بفضل الصفقة التي ستسمح بتصدير الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

وأشار إلى أن الاتفاق سيخفف الضغط عن البلدان النامية ويساعد على استقرار أسعار الغذاء العالمية "التي كانت بالفعل عند مستويات قياسية حتى قبل الحرب، وهو كابوس حقيقي للبلدان النامية".

وأوضح جوتيريش أن المبادرة "تفتح طريقا لأن يكون هناك تصدير من 3 موانئ مهمة في البحر الأسود، وهي أوديسا وتشورنومورسك ويوزني".

فيما أكد وزير الدفاع الروسي سيرجي شويجو أن تفتيش السفن المشاركة في تصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية سيتم عند الدخول والخروج من البحر الأسود.

وأشار إلى أنه "بحسب الاتفاقية الموقعة بين روسيا وتركيا وممثلي الأمم المتحدة وأوكرانيا، سيتم إنشاء مركز تنسيق رباعي مشترك في إسطنبول.. وسيقوم ممثلو المركز بتفتيش السفن المشاركة في تصدير المنتجات الزراعية الأوكرانية من أجل منع نقل الأسلحة والذخيرة، وكذلك استبعاد الاستفزازات".

وأكد الوزير الروسي أنه يجب على كييف أن توفر الأمن في المياه الإقليمية الأوكرانية، بما في ذلك الإجراءات المتعلقة بالألغام.

ومن المتوقع أن يستغرق إنشاء المركز من 3 إلى 4 أسابيع. ما يعني أن شحنات الحبوب قد لا تبدأ بالتدفق السريع قبل النصف الثاني من أغسطس.

يشار إلى أن كلا من روسيا وأوكرانيا من أكبر مصدري الحبوب والغذاء في العالم، ويعد الاتفاق هو الأول بين الطرفين منذ اندلاع الحرب في فبراير الماضي.