موسكو : الأرمن في ناجورنو كاراباخ يسلمون أسلحتهم شكري: مصر تدعم السودان ثنائيا وأمميا.. وتحملت تكلفة كبيرة جراء أزمات المنطقة التونسي وجدي الدردوري مدربا لمنتخب مصر في مونديال الميني فوتبول الخارجية: العلاقات مع روسيا تاريخية وهامة.. وسد النهضة ضمن أولوياتنا بالأمم المتحدة وفاة الرئيس الإيطالي الأسبق جورجو نابوليتانو عن عمر يناهز 98 عاما الصحة العالمية تؤكد عدم رصد أي وباء في ليبيا بعد إعصار دانيال عزوز يستعرض أبرز إنجازات هيئة الغابات والمراعي في الشرق الأدني بالفاو في دورتها الـ25 الزراعة: تخريج 15 مبعوثا من 11 دولة إفريقية من برنامج تبني استراتيجيات زراعة الأرز في ظل التغيرات المناخية في إفريقيا «وداعًا الحر الشديد».. اليوم آخر أيام فصل «الصيف» الصحة: «100 يوم صحة» قدمت 33 مليونا و549 ألف خدمة مجانية للمواطنين في 89 يومًا محافظ مطروح يشارك بملتقي الشباب والبيئة بالمسجد الكبير بعد شهر من بدء تصويره أمينة خليل تنضم لفريق عمل «أنف وثلاث عيون»
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

حوادث

وزارة الداخلية تواصل جهودها فى تيسير إجراءات حصول المواطنين على الخدمات الشرطية

فى إطار سياسة وزارة الداخلية الهادفة فى أحد محاورها إلى تفعيل الدور المجتمعى لكافة القطاعات الأمنية وإعتماد الإجراءات التى من شأنها حصول المواطنين على الخدمات الشرطية فى سهولة ويسر .. فقد واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من (بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة) بنطاق محافظات (القاهرة – الجيزة – المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – سوهاج – كفر الشيخ – دمياط – الأقصر- المنيا) حيث أسفرت جهود تلك القوافل عن إستخراج عدد (11631) بطاقة رقم قومى وعدد (33621) مصدراً مميكناً.

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات .. فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها ، إعتباراً من يوم 13/8/2022.

كما تم إيفاد مأموريات لعدد (2) حالة إنسانية من المرضى وكبار السن وذوى الهمم بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

وإستمراراً لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم .. فقد واصل مركز إتصالات القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم على أرقام المركز المختصرة : (15340) لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية – (15341) للطلبات الفورية لكبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية .. حيث تم تلبيه مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين .

كما تم إيفاد مأموريات (فنية – قانونية) لإستخراج وتجديد بطاقات الرقم القومى للعاملين والأعضاء المترددين على بعض (النوادى الرياضية) ، وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

بالإضافة إلى مواصلة إستقبال الحالات الإنسانية بمنافذ المواقع الجغرافية المخصصة لـ "كبار السن وذو الهمم والحالات الإنسانية" لتلبية إحتياجتهم من مصدرات القطاع الثبوتية المميكنة .

وقد لاقت تلك الإجراءات قبول وإستحسان المواطنين لما لها من مردود إيجابى من خلال التيسير عليهم فى تلقيهم للخدمات بصورة مميزة وتوفيراً للوقت والجهد.

يأتى ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على إعلاء قيم حقوق الإنسان والتيسير على المواطنين فى تقديم الخدمات الجماهيرية.

موضوعات متعلقة