أمين سر حركة فتح: مصر تسعى لتوفير كل أسباب الصمود والقوة لشعبنا في غزة التعليم تصدر بيانا بشأن تصحيح امتحانات الثانوية العامة المقالية الأرصاد محذرة من طقس الأيام المقبلة.. نشاط رياح ورمال تؤدي لتدهور الرؤية توافد جمهور الأهلي لحضور مباراة مازيمبي بايدن يرحب بالمشاركة في مناظرة أمام ترامب بالانتخابات الرئاسية الأمريكية بلينكن: اتفقنا مع الصين على استدامة الاتصال الدبلوماسي لإدارة العلاقات الثنائية بصورة مسئولة محافظ بني سويف يتابع انتظام العمل بسوق السيارات شرق النيل من خلال التقرير الميداني لمنظومة العمل محافظ قنا يعلن الطوارئ وغلق الطرق السريعه لحين استقرار الأحوال الجوية وزيرة البيئة تعقد لقاء ثنائيا مع وزيرة الدولة الألمانية للمناخ محافظ أسيوط يتفقد سير العمل بمركز سيطرة الشبكة الوطنية للطوارىء والسلامة العامة بالديوان العام الوادي الجديد: رفع درجة الاستعداد القصوى لمواجهة حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية محافظ المنيا يوجه بمتابعة الالتزام بمواعيد العمل الصيفية بدءا من اليوم
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

رئيس جامعة دمياط يكرم الطلاب الفائزين بمسابقة باجوش ومعهد إعداد القادة

التقى اليوم الثلاثاء الموافق ١٦ أغسطس ٢٠٢٢ الأستاذ الدكتور السيد محمد دعدور رئيس الجامعة بأبنائه وبناته طلاب وطالبات الجامعة الذين شاركوا في الأنشطة الصيفية القمية على مستوى الجامعات والمعاهد المصرية، وذلك في حضور الأستاذ الدكتور وائل فاروق الطيباني نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب.

رحب رئيس الجامعة بالطلاب والطالبات مثمنًا حرصهم على تمثيل الجامعة في تلك الفعاليات بل وبتحقيقهم مراكز متقدمة في مختلف الألعاب والأنشطة الرياضية.

كما توجه رئيس الجامعة بخالص الشكر والتقدير إلى الأستاذ الدكتور وائل الطيباني لدعم الطلاب والطالبات وحرصه على مشاركتهم بمختلف الأنشطة الرياضية من خلال الإدارة العامة لرعاية الطلاب تحت إشراف الأستاذ محمد رفعت مدير عام رعاية الطلاب والسادة أعضاء الإدارة.

كما أكد رئيس الجامعة على أبنائه وبناته الطلاب والطالبات على مواصلة تفوقهم العلمي بالتوازي مع التفوق الرياضي.

كما وجه رئيس الجامعة للإعلان عن مركز رعاية ودعم الموهوبين لاكتشاف المواهب والعمل على تنميتها ورعايتها بما يعمل على رفع المستوى المهاري في مختلف الأنشطة.

كما أكد رئيس الجامعة على أن الجامعة ستعمل على تكريم كل من سيحصل على مراكز أولى بمختلف الألعاب الرياضية على أعلى مستوى مثل ما تم تنفيذه مع الطالبة يمنى عياد بطلة الملاكمة والتي تم تسمية حلبة الملاكمة بالقرية الأوليمبية بإسمها "حلبة يمنى".

وتضمنت الأنشطة التي شارك فيها طلاب وطالبات الجامعة مشاركه وفد جامعة دمياط مقسمين إلى ٤ أفواج حتى تاريخه في فعاليات الخطة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي ينظمها معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي.

وتهدف تلك الفعاليات إلى رفع المستوى الثقيفي لطلاب وطالبات الجامعات وتعريفهم بجهود الدولة المصرية لمجابهة الفساد وما وصلت إليه من نتائج في هذا الشأن، وكذلك لتعريف الطلاب على المخاطر التي تواجه الأمن القومي المصري ودور الشباب في مواجهة تلك المخاطر.

وقد تضمنت فعاليات الخطة الإستراتيجية الوطنية لمكافحة الفساد التي ينظمها معهد إعداد القادة بوزارة التعليم العالي بعض الأنشطة الرياضية الترويحية: وحققت بعض أفواج الجامعة مراكز متقدمة مثل:

- الطالب/ نصر إبراهيم محمد إبراهيم - كلية الزراعة: المركز الثاني شطرنج

- فريق الجامعة: المركز الثالث مسابقة ضربات ترجيح كرة القدم

وعلى الجانب الآخر، شارك وفد جامعة دمياط بالملتقى الرابع للألعاب والرياضات الشاطئية باجوش 2022 الذي نظمته جامعة الإسكندرية بمشاركة 22 جامعة، حيث ضم الوفد 11 طالب وطالبة وحقق وفد الجامعة مراكز متميزة وهي على النحو التالي:

- حصول الطالب/ عمر محمد كركر، كلية التجارة على مركز الأول سباحة علي مستوي الجامعات.

- حصول الجامعة على المركز الأول foot volley وضم الفريق كل من:

1. الطالب/ مصطفي صبري عتمان، كلية الآداب

2. الطالب/ محمد محسن زهران، كلية الآداب

- الطالب / أحمد عبد الجواد، كلية التمريض: مركز ثاني foot volley فردي

- حصول الجامعة مركز خامس كرة الطائرة بنات:

1. الطالبة / منار محمد الخميسي، كلية الحقوق

2. الطالبة/ إيمان محمود أبو العنين، كلية الزراعة

وفي نهاية اللقاء، تم التقاط عدد من الصور التذكارية مع الطلاب والطالبات المشاركين في الأنشطة السابق ذكرها.

موضوعات متعلقة