الزمان
متحدث الحكومة: مدبولي وجه المحافظين بالتواجد في الشارع وحل مشاكل المواطنين بصورة يومية رئيس مدينة دمياط يتابع قرارات غلق المحال والأنشطة التجارية عقب تبادل إطلاق النار مع الشرطة.. مصرع عنصر إجرامي شديد الخطورة وضبط عنصرين آخرين تخصصوا في الإتجار بالأسلحة بأسيوط رئيس شباب النواب: وزير الشئون النيابية سيكون مفتاح نجاح الحكومة في التعامل مع البرلمان ضبط أحد الأشخاص بالإسكندرية لإدارة كيان تعليمي بدون ترخيص محافظ البحيرة: تواصل أعمال رصف طريق دمنهور شبراخيت بطول 12 كم أفضل فيلم عربي للسوداني.. وداعًا جوليا والفلسطيني عَلَم بمهرجان جمعية الفيلم المصرية «كفوا عن تسليح إسرائيل».. تفاصيل اعتقال ناشطتين في بريطانيا بسبب تضامنهما مع الفلسطينيين كتائب القسام تفجر دبابتين للاحتلال بصاروخ إسرائيلي في مدينة غزة قيادي بحماس: لن تقبل بتدخل أمريكي إسرائيلي لإدارة غزة بعد الحرب وزير الدفاع يلتقي بعدد من رجال القوات المسلحة بنطاق المنطقة المركزية العسكرية مصدر أمني ينفي القبض على سودانيين للقيام بأعمال مسيئة
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

محافظ المنيا يراجع عدد من تراخيص البناء بقرية تنده


أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، أن أعمال البناء مستمرة في جميع القرى والعزب والنجوع بمراكز المحافظة بشرط أن تكون التراخيص داخل الحيز العمراني المعتمد للقرى وليس خارجها، وذلك وفقا لقانون البناء الموحد رقم 119 لسنة 2008 ولائحته التنفيذية.

جاء ذلك خلال جولة المحافظ بقرية تندة بمركز ملوي، يرافقه نائبه الدكتور محمد أبو زيد، حيث توقف المحافظ أمام عدد من المواقع الجاري أعمال البناء بها، وحرص المحافظ على مراجعة التراخيص الخاصة بها ، وتأكد المحافظ من صلاحية التراخيص واكتمال جميع الإجراءات الخاصة.

ونفى المحافظ خلال لقائه بعدد من الأهالي توقف إصدار التراخيص بالقرى حيث يجري إصدار التراخيص من خلال التقدم للمراكز التكنولوجية التابعة لها تلك القرى ، بشرط أن تكون داخل الحيز العمراني المعتمد للقرية ، مؤكدا على أن تراخيص البناء بالمدن والقرى مستمرة ، وفق اشتراطات البناء الجديدة التي تنطبق على المدن والأحياء فقط ، أما قانون البناء فينطبق على القرى لاستخراج تراخيص البناء لضبط منظومة العمران واستعادة الوجه الحضاري ومنع أي تشوهات وعدم الضغط على المرافق والخدمات الأساسية.

موضوعات متعلقة

click here click here click here nawy nawy nawy