تنفيذاً لقرار مجلس الوزراء.. تحرير (187) مخالفة للمحلات التى لم تلتزم بقرار الغلق خلال 24 ساعة ضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام بمديريات أمن ”أسيوط- أسوان- دمياط” ضبط كمية من أقراص الكبتاجون المخدرة بحوزة تشكيل عصابى بالقليوبية بقصد الإتجار مواصلة جهود الأجهزة الأمنية فى مجال مكافحة جرائم السرقات وملاحقة وضبط مرتكبيها مدير كلية الدفاع الوطني التنزاني و (٢٣) دارس من إفريقيا فى ضيافة وزارة الري الولايات المتحدة توافق على سحب قواتها من النيجر حزب الله يستهدف 6 مواقع لجيش الاحتلال في القطاعين الشرقي والغربي من جنوب لبنان استشهاد 7 فلسطينيين في غارة إسرائيلية على حي تل السلطان برفح جنوبي غزة 3 وجهات محتملة لـ«ناتشو» بعد الرحيل عن ريال مدريد مرموش ضمن المرشحين للتشكيل الأفضل في الدوري الألماني مجلس الوزراء: طرح السكر بسعر 27 جنيها للكيلو كان أمرا مؤقتا صندوق النقد يتوقع خروج الاقتصاد الأوروبي من الأزمة رغم التحديات
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

عميد كلية هندسة يكشف أهمية تخصصات الطاقة الجديدة بالجامعات

تسعى الجامعات المصرية لتعزيز سبل التوسع في تخصصات الطاقة الجديدة في كليات الهندسة والتعليم الفني لمواكبة خطة الدولة للتوسع في هذا المجال.

وفي هذا الصدد، صرح الدكتور أحمد بخيت، عميد كلية الهندسة بجامعة بني سويف، أنه يوجد توسع كبير في الجامعات المصرية في تخصصات الطاقة الجديدة لأهميتها ومواكبة خطط الدولة في هذا المجال.

وأضاف عميد كلية الهندسة بجامعة بني سويف، أن تخصصات الطاقة الجديدة تعمل علي تزويد الطلاب بالمعارف النظرية والتطبيقية والمهارات الفنية التي تتناسب مع التغيرات المتزايدة في مجال البحث العلمي وسوق العمل.

كما أشار الدكتور أحمد بخيت، إلى القدرة على ربط علوم الطاقة المتجددة بالعلوم الهندسية الأخرى وإجادة تصميم وتنفيذ وتشغيل وصيانة محطات الطاقة المتجددة.
وأوضح أن تخصصات الطاقة الجديدة لديها القدرة على مجابهة المشاكل أثناء تأدية المهام ومهارات الاتصال وتأمين الأداء للمعدات وكفاءة التشغيل.

مجالات العمل:

1- مجالات توليد الطاقة من المصادر المتجددة (الطاقة الشمسية -طاقة الرياح- الطاقة الهيدروليكية - ... ).

2- شركات التجارة والاستثمار في معدات ونظم الطاقة الجديدة والمتجددة.

3- المكاتب الهندسية الاستشارية لتصميم أعمال ومعدات ووحدات توليد الطاقة المتجددة وتشغيلها وتحسين أدائها وصيانتها.
4- مجالات تحويل الطاقة وتحلية مياه البحر ومنظومات تحويل الطاقة.

5- الجامعات ومراكز البحوث كمساعد باحث في مجال تخصصه.

6- الأعمال الخاصة في تصنيع وتوريد وتركيب وصيانة معدات تحويل الطاقة المتجددة.
7- العمل بمكاتب المقاولات لتنفيذ مشاريع أنظمة الطاقة الجديدة والمتجددة.
8- الإدارات الهندسية بالوزارات والمصالح الحكومية والجامعات والبنوك والمراكز التجارية والفنادق والمستشفيات والمباني العامة.
9- شركات البترول ومعامل التكرير والمصانع والشركات التي لها علاقة بمجال الطاقة الجديدة والمتجددة.