المقاولون العرب لإدارة المرافق تحصل على الجائزة الأولى في التشغيل والصيانة والتحول الرقمي بمنتدى مصر لإدارة الأصول بمناسبة الاحتفال بعيد تحرير سيناء.. الإفراج بالعفو عن عدد من النزلاء المحكوم عليهم بعثة الزمالك تصل غانا لمواجهة دريمز في الكونفدرالية الأهلي يخسر أمام الترجى 21-25 في نصف نهائي الكؤوس الأفريقية لليد النائب عصام خليل: سيناء الفيروز ميراث الأجداد تبدد على رمالها مطامع الحالمين بايدن يعين مبعوثة جديدة للقضايا الإنسانية في الشرق الأوسط نيجيريا.. أمطار غزيرة تهدم سجنا وتمنح نزلاءه فرصة ذهبية مصرع شخصين في حادثين منفصلين بالوادى الجديد مصادر فلسطينية: حماس وفتح ستعقدان لقاء الجمعة في بكين لمناقشة إنهاء الانقسام الداخلي بروتوكول تعاون لتنفيذ التطوير المؤسسي الرقمي لمجمع اللغة العربية وزيرة التعاون الدولي والسفير الياباني بالقاهرة ومسئولو «الجايكا» يتابعون مشروعات التعاون الإنمائي وزيرة البيئة: ضرورة إصلاح نظام تمويل المناخ في ظل تزايد التحديات العالمية
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

أخبار

وزير التعليم يصدر قرارا جديدا بشأن تظلمات الثانوية العامة

د. رضا حجازي
د. رضا حجازي

حرص الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على متابعة سير عملية التظلمات للدور الأول 2021/2022، بالمدينة التعليمية بالسادس من اكتوبر.

والتقى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني بعدد من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، للاطمئنان على دقة التصحيح َوضمان حصول الطلاب على درجاتهم بشكل عادل طبقًا لنماذج الإجابة المعتمدة.


وشدد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، على حرص الوزارة على حصول كل طالب على حقه، مشيرًا إلى أنه وجه بضرورة توفير كافة وسائل الراحة للطلاب وأولياء الأمور أثناء الاطلاع على ورقة الإجابة "بابل شيت" ونموذج الإجابة.

واستكماًلا للإجراءات التي اتخذتها الوزارة للتسهيل على أولياء الأمور، اتخذ الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قرارًا باقتصار مقر التظلمات بالمدينة التعليمية بأكتوبر لمحافظات بني سويف والفيوم، على أن يتم تخصيص 4 مقرات أخرى للاطلاع بالقاهرة الكبرى وسيتم إخطار الطلاب بالمواعيد والأماكن المحددة عبر الموقع الإلكتروني للتظلمات.

جاء ذلك بحضور عدد من قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بينهم الدكتور أحمد ضاهر نائب الوزير للتطوير التكنولوجي، والدكتور رمضان محمد رمضان مدير المركز القومي للامتحانات، وخالد عبد الحكم رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوي.

وكان قد أعلن الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، أن هناك أكثر من 30 ألف طالب وطالبة من اجمالي 750 ألف طالب ، تقدموا بطلبات اطلاع على رابط تظلمات الثانوية العامة 2022، بعضهم تظلم من مادة واحدة و البعض تظلم من اكثر من مادة


وأكد الدكتور رمضان محمد مدير المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي ، أن تظلمات الثانوية العامة 2022 تسببت في تعديل نتيجة الثانوية العامة 2022 لعدد محدود جدا من الطلاب الذي لا يتعدى عددهم أصابع اليد الواحدة على حد قوله.

وقال : تصحيح امتحانات الثانوية العامة تم بشكل إلكتروني بمنتهة الدقة والشفافية ، وبالتالي فنسبة الخطأ في التصحيح من الطبيعي ان تكون قليلة جدا .