الزمان
حملات مكثفة بأحياء الإسكندرية لإزالة الإشغالات والتعديات والتحفظ على 1300 حالة إشغال متنوع وإزالة 123 تندة مخالفة قومي المراة باسيوط ينظم قافلة طبية بمنفلوط نائب محافظ مطروح يتابع ميدانيًا مشروعات تطوير البنية التحتية بعدة مناطق بمدينة مرسى مطروح نجوم الفن يهنئون المنتخب المصري بعد تأهله لأول مرة إلى دور الـ32 في المونديال البحيرة ترفع درجة الاستعداد تزامنا مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة للمواد المضافة للمجموع غدا إدانات عربية لاعتداءات إيران على البحرين: انتهاك صارخ للسيادة رئيسة المفوضية الأوروبية: يجب نزع سلاح الجماعات غير الحكومية والحفاظ على سيادة لبنان ووحدة أراضيه طيار يقفز من طائرته المقاتلة الأوكرانية بعد تحطمها ميناء غرب بورسعيد السياحي يستقبل السفينة الشراعية STAR FLYER الزيدي: مهمة قوات التحالف الدولي القتالية بالعراق تنتهي في شهر سبتمبر المقبل رئيس الإمارات وعون يبحثان المساعي المبذولة لترسيخ أمن لبنان واستقراره الفريق أحمد خليفة يستقبل رئيس الأركان التركي لبحث سبل تطوير التعاون العسكري بين البلدين
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

نائب محافظ البحيرة ومساعد وزير الصحة يتفقدان الأعمال الجارية بمستشفى بدر المركزي الجديد

في إطار جهود محافظة البحيرة لدعم مشروعات القطاع الصحي والارتقاء بمستوى الخدمات الطبية والعلاجية وتطوير مستوى الأداء المقدم للمرضي من أهالي البحيرة من خلال تطوير ورفع كفاءة المستشفيات العامة والمركزية بالقرى والمراكز.

ََقامت الدكتورة/ نهال بلبع - نائب محافظ البحيرة والدكتور/ أنور إسماعيل - مساعد وزير الصحة للمشروعات القومية، بتفقد الأعمال الجارية بمستشفي بدر المركزي الجديد والجاري تنفيذها وفق أحدث النظم والنماذج العالمية لتكون صرحاً طبياً متميزا، وإضافة للمنظومة الصحية علي أرض محافظة البحيرة ، وذلك بحضور أ/أسامة داوود - رئيس مركز ومدينة بدر، ود/ هانى جميعة - وكيل وزارة الصحة بالبحيرة، ود/ حمودة الجزار - وكيل مديرية الصحة بالبحيرة والمكتب الاستشاري والشركة المنفذة للمشروع.

حيث تأتي الزيارة لمتابعة والوقوف على معدلات ونسب التنفيذ ودفع واستئناف العمل بالمستشفي بها نظراً للإحتياج الشديد لأهالي مرکز بدر والمراكز والقرى المجاورة.

حيث وجه مساعد وزير الصحة بتكثيف الأعمال للانتهاء من المستشفي مع المتابعة بصفة أسبوعية ودورية للتأكد من انتظام العمل خلال الفترة القادمة وكذا الوقوف علي أسباب التأخير فى التسليم حتي الآن، مشيراً أن المشروع سيكون علي رأس وأولويات الوزارة خلال الفترة القادمة.

من الجدير بالذكر أن المستشفى مقامة على مساحة ٤ آلاف متر مربع، ويتكون من بدروم وستة طوابق علوية، ويستوعب ١٠٠ سرير، و٤ غرف لإجراء العمليات، وطابق كامل للعلاج الإقتصادي.

عقب ذلك قامت نائب المحافظ بتفقد الموقع البديل لمستشفي بدر المركزي الذي يقوم بتقديم خدمة بديلة للمواطنين بقرية أحمد عرابي بمركز بدر.

حيث قامت بتفقد وحدة الغسيل الكلوي والتي تضم عدد ٢٦ جهاز غسيل كلوي وقامت بالإطمئنان علي الحالة الصحية للمرضي والتأكد من حصولهم علي الأدوية اللازمة فى مواعيدها المقررة.

كما وجهت بإجراء تحاليل وفحوصات دورية بشكل شهري والتأكيد على حسن معاملة المرضى وتقديم خدمة طبية وعلاجية بديلة لهم وتوفير الراحة والسكينة للمرضي والتأكد من توافر كافة المستلزمات الطبية اللازمة وكذا تسهيل إجراءات العلاج علي نفقة الدولة.

كما قامت د/ نهال بلبع، بتفقد وحدة معالجة المياه ومراحل عملها بدءًا من الضخ من تانك المياه إلي فلاتر متنوعة (كربون - رملي - ميكرون نسب مختلفة) كما تضم الوحدة خزان معالج وجهاز RO ولمبة أشعة وتانك ما بعد عملية المعالجة ثم الضخ إلي أجهزة غسيل الكلي.

وكذا قامت بتفقد مبني العمليات والذي يضم أقسام النساء والتوليد والتحاليل والتخدير وجراحة أوعية دموية وأنف وأذن وحنجرة وعظام وجراحة عامة بالإضافة الي تفقد أقسام الأطفال والحضانات بطاقة استيعابية ١٨ سرير داخلى أطفال و٧ حضانات وتابعت الحالة الصحية والطبية للأطفال.

ووجهت نائب المحافظ بالعناية الكاملة والشاملة لعيادات النساء والتوليد وأقسام الحضانات وقامت بالاطلاع علي دفتر حالات العملي

click here click here click here nawy nawy nawy