رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

محافظات

جامعة أسوان تجري اختبارات مبادرة ”أشبال مصر الرقمية” للمرحلة الثانية

تفقد اليوم الخميس الأستاذ الدكتور أيمن محمود عثمان رئيس جامعة أسوان اختبارات "مبادرة أشبال مصر الرقمية"، المرحلة الثانية والتي تجري بمركز الاختبارات الإلكترونية بالجامعة، وذلك بحضور الدكتور محمد عبدالعزيز نائب رئيس الجامعة لشؤن الدراسات العليا والبحوث.

وأشار الدكتور أيمن عثمان جامعة أسوان إلى أهمية المبادرة التي تستهدف الطلاب المتفوقين في دراستهم، لصقل مهاراتهم التكنولوجية والعمل علي إعداد جيل من النشء قادر على مواكبة متطلبات المستقبل، ومؤهلًا لمجتمع مصر الرقمية وربطه بسوق العمل.
واطمأن "عثمان" على سير الإمتحانات التي عقدت بالجامعة مع توفير الأجواء الملائمة لأداء الامتحانات بسهولة ويسر، والعمل علي تذليل كافة العقبات، وتوفير كافة سبل الدعم والرعاية للطلاب المشاركين بالمبادرة.

أوضح الدكتور محمد عبدالعزيز مهلل نائب رئيس جامعة أسوان لشؤن الدراسات العليا والبحوث أن بناء جيل يمتلك أدواته التكنولوجية المعاصرة لتحقيق التحول الرقمي هو جوهر فكر التنمية المستدامة، لصناعة مستقبل أفضل من خلال رؤية متكاملة لتطوير القدرات البشرية والمؤسسية.
وذكر الدكتور محمد عيد المدير التنفيذي لمركز المعلومات والشبكات بالجامعة انه يتم عقد الاختبارات اليوم طبقاً للتعاون المثمر والبناء بين وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ووزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات الحكومية المصرية.
كما عقدت الامتحانات بمعامل جامعة أسوان تأتى فى إطار تكليفات الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي بتعظيم الاستفادة من معامل الاختبارات الالكترونية بالجامعات.

أضاف الدكتور ناصر شعبان أن مركز الاختبارات استقبل اليوم بالمبني الاداري الجديد بالحرم الجامعي بصحاري 78طالب بالمرحلة الثانية وكان قد أدي 200 طالباً، بالمرحلة الاولي اختباراتهم وأنهوا الاختبارات بنجاح دون أى معوقات، مع توفير الاجواء المناسبة لهم.وهذا في ظل ما تشهده الجامعة من تطور محلوظ نحو التحول الرقمي.

موضوعات متعلقة