رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

اقتصاد

الغرف التجارية: السعودية تحدد العمر التشغيلي لناقلات البضائع والأفراد لأراضيها.. تفاصيل

السعودية
السعودية

تلقت شعبة خدمات النقل الدولي التابعة للغرفة التجارية بالإسكندرية برئاسة المهندس مدحت القاضي إخطارا من جهاز تنظيم النقل البري الداخلي والدولي برئاسة المهندس متولي الرئيس التنفيذي للجهاز بالمذكرة الواردة من الوفد الدائم للملكة العربية السعودية بشأن تحديث الهيئة العامة للنقل للوائح التنظيمية المتعلقة بنقل البضائع عبر الشاحنات ونقل الركاب بالحافلات للتنبيه علي شركات النقل البري وسائقين و مالكي وسائل النقل.

ونصت المذكرة التي تلقت شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات نسخة منها والصادرة من الهيئة العامة للنقل برئاسة وزير النقل والخدمات اللوجستية التي علي أن لا يزيد العمر التشغيلي للشاحنات القاعدة بالأراضي السعودية أو العابرة عن 20 سنة، حيث يأتي الإجراء وفق تعديلات أجرتها السلطات السعودية لتنظيم النقل بالمملكة العربية السعودية.

وأضافت شعبة خدمات النقل الدولي التابعة للغرفة التجارية بالإسكندرية في بيان لها، أن الخطاب أورد أنه وبالنسبة للحافلات لا يزيد العمر التشغيلي للحافلات القاصدة للملكة و العابرة عن 10 سنوات.

وأشار من جانبه المهندس مدحت القاضي رئيس شعبة خدمات النقل الدولي واللوجستيات بالغرفة التجارية بالإسكندرية، بضرورة نشر تلك المذكرة علي كافة الجهات المتعاملة مع نقل البضائع و الركاب للالتزام بالتعليمات.



موضوعات متعلقة