التعليم العالي: الشائعات حرب ضد الدولة ويجب على المواطن مواجهة الأكاذيبمواصلة جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة جرائم النصب والاحتيال على المواطنينبالأسماء.. إصابة 4 أشخاص إثر انقلاب توك توك في أخميم بسوهاجالداخلية تحيل ضابط شرطة وفردين للتحقيق لتجاوزهم مع أحد المواطنين بمنطقة الدرب الأحمرخطوات حجز الكشف الطبي للحصول على بطاقة الخدمات المتكاملةمصر تعزي الأشقاء في فلسطين ولبنان وسوريا جراء حادثة غرق قارب قبالة الساحل السوريمحافظ بورسعيد يستقبل وكيل وزارة التربية والتعليم الجديدإصابة 3 صحفيين فلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال خلال قمع فعالية ضد الاستيطان بالخليلمصر تعزى الأشقاء فى لبنان وفلسطين وسوريا جراء حادث غرق قارب بالساحل السورىمدبولي يتابع مستجدات مشروع تطوير محيط المتحف المصري الكبيرمحافظ المنيا يتفقد مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة بمركز العدوةرئيس الأولمبية الدولية: مصر تمتلك بنية تحتية تمكنها من استضافة أولمبياد 2036
رئيس مجلس الإدارة ورئيس التحريرإلهام شرشر

منوعات

25 سبتمبر.. ورشة تناغم الحواس لكتابة القصة القصيرة في بيت السناري

تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل للشباب تحت عنوان: " تناغم الحواس لكتابة القصة القصيرة "، وذلك يوم الاحد الموافق 25 سبتمبر في تمام السادسة مساًء في مقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، التابع لمكتبة الإسكندرية.

تدور الورشة حول التعريف بتاريخ القصة القصيرة واهميتها، كما تتناول بالشرح والتوضيح أساسيات كتابة القصة القصيرة من خلال استخدام الحواس بأسلوب مختلف عن ورش الكتابة التقليدية، حيث يخصص كل يوم من أيام الورشة لحاسة من الحواس، ويتم التعامل مع كل حاسة بمفردها، لكتابة نصوص قصيرة وليدة اللحظة والتفاعل مع الحاسة.

يقدم الورشة الروائي حسام الدين فاروق؛ وهو مدرب ومبتكر ورشة "تناغم الحواس لكتابة القصة القصيرة" وورشة "يلا نلعب كتابة" وورشة "الوصايا العشر والخطايا السبع في كتابة القصة القصيرة"، وقد عمل كصحفي حر في جريدة الشرق الأوسط اللندنية، كما انه عضو في الكثير من اللجان التحكيمية الأدبية.

تهدف الورشة إلى الاهتمام بنشر الوعي والثقافة والتدريب على كتابة القصة القصيرة بطريقة إبداعية وجذابة، وكذلك تنمية المهارات الفنية واكتشاف المبدعين وتنمية قدراتهم الإبداعية، بالإضافة إلى التشجيع على التفكير والتحليل والنقد البناء. فضلا عن التعريف بهذا النوع الأدبي القادر على طرح أعقد الرؤى ‏والقراءات الذاتية والاجتماعية بصورة دقيقة واعية من خلال علاقة الحدث بالواقع.

تأتي الورشة يومي الاحد والأربعاء من كل أسبوع، لمدة 8 محاضرات، وتستهدف الشباب من 16 سنة فما فوق، وبحد أقصى 15 مشترك، ويشترط الحجز المسبق واكتمال العدد لبدء الورشة.